المحتوى الرئيسى

سيارة Xmotion الجديدة من نيسان تضم 7 شاشات ومساعد صوتي

01/16 18:35

استعرضت شركة نيسان نموذج لسيارة الدفع الرباعي الجديدة Xmotion ضمن فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت، وتبدو السيارة الجديدة من الخارج بشكل اعتيادي للسيارات من هذا النوع لكن وبعد اتخاذ خطوة إلى الداخل ستنبهر بكمية الشاشات والأجهزة التقنية المستخدمة في السيارة.

وتضم السيارة ما مجموعه سبعة شاشات تعمل باللمس على طول الواجهة الأمامية للقيادة لتوفير أقصى قدر من الرفاهية للركاب والسائق، مع إمكانية التحكم بها عبر الإيماءات أو اللمس أو الصوت، كما تضم الساعة مساعد صوتي ويتم تشغيل محركها بواسطة قارئ بصمة مدمج داخل السيارة.

وتحاول الشركة اليابانية من خلال نموذج هذه السيارة إعطاءنا لمحة عن مستقبل السيارات، ومن الأمور الغريبة داخل سيارة Xmotion نجد بعض عمود من خشب شجر الأرز يمتد على طول المقصورة بين المقاعد وهو من العناصر اليابانية التقليدية.

وتضم السيارة 6 مقاعد في 3 أصفف، وتتوفر السيارة الكهربائية على نظام للقيادة الذاتية لمساعدة السائق أثناء القيادة، ولم تذكر نيسان أية معطيات حول مولدات الطاقة والبطاريات، ومن المثير للاهتمام أن نيسان اختارت الكشف عن السيارة الجديدة في معرض ديترويت وليس في معرض CES في لاس فيغاس حيث يتم عادة عرض هذه الأنواع من السيارات غير التقليدية، ووفقا لمتحدث باسم الشركة فسيارة Xmotion هي مفهوم جديد للسيارات ومازالت في قيد الدراسة والتصميم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل