المحتوى الرئيسى

إيران: برلمانيون يتهمون روحاني بالميكيافيلية والتهرب من الفشل

01/16 18:31

وجه 24 نائباً في مجلس الشورى الإسلامي إخطاراً إلى الرئيس حسن روحاني بعد تصريحات تعرض فيها للحرية السياسية والمشاكل التي تتخبط فيها بلاده، متهمين إياه بالـ"ميكيافيلية"، والسعي إلى التهرب من المسؤولية عن الأحداث التي مرت بها طهران حسب تعبيرهم.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، المقربة من المعسكر المتشدد في طهران، تقدم نواب في مجلس الشورى، البرلمان الإيراني، بإخطار للرئيس حسن روحاني، في ختام جلسة علنية للمجلس اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس اللجنة الثقافية البرلمانية أحمد سالك إنه وجه مع 23 نائباً آخر، رسالةً إلى الرئيس الإيراني جاء فيها :"في الظروف الراهنة التي يسود فيها الركود الاقتصادي، عليكم اتخاذ إجراءات جادة لحل مشاكل المياه، والبطالة، والانتاج الوطني، والفقر، والتصدي لإجراءات الحظر الأمريكية الأخيرة في إطار الاتفاق النووي".

وأضاف: "نطالبكم بالتخلي عن البرامج الميكيافيلية، وصرف الأنظار عن القضايا الرئيسية، والتلاعب بمعتقدات الشعب، وأنت تعلم جيداً أن ثورتنا الإسلامية قائمة على أساس العقائد الإسلامية والقرآنية وأهل البيت".

وجاء هجوم النواب الإيرانيين على روحاني، بعد تصريحات روحاني التي تلت الاحتجاجات التي عصفت بمدن إيرانية كثيرة، والتي تحدث فيها عن ضمان الحريات السياسية في البلاد، وقال فيها، إن الجميع قابل للنقد والمساءلة بما في ذلك الأئمة المعصومين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل