المحتوى الرئيسى

البيت الفني للمسرح يعلن أبرز عروض شهري يناير وفبراير

01/16 19:35

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن فرق البيت الفني تستعد حاليًا لعدد كبير من العروض المسرحية المميزة، والتي تجري البروفات لافتتاحها خلال شهري يناير الجاري وفبراير المقبل.

وأضاف "مختار" أن فرقة المسرح القومي تقدم العرض المسرحي "اضحك لما تموت" وهو من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد وبطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، والعديد من النجوم، ومن المقرر افتتاحه خلال أيام على المسرح القومي بالعتبة.

أما فرقة المسرح الحديث فتجري حاليًا بروفات عرضين هما "حدث في بلاد السعادة" من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج مازن الغرباوي، كما يقوم المخرج باسم قناوي ببروفات العرض المسرحي "أمر تكليف" والمأخوذ من عرض "نقطة حدود" للكاتب عيسى جمال.

كذلك تجري حاليا البروفات النهائية للعرض المسرحي "كوميديا البؤساء" وهو من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي وبطولة رحاب الجمل، طارق صبري، رامي الطمباري، وتأليف وإخراج مروة رضوان ومن المقرر افتتاحه على مسرح ميامي بوسط البلد، أما فرقة مسرح الغد فتستعد لإفتتاح عرض "شقة عم نجيب" تأليف سامح مهران، ومن إخراج جلال عثمان على مسرح الغد بالعجوزة.

هذا بالإضافة إلى المخرج السعيد منسي الذي يقوم بالبروفات النهائية "يوترن" عن نص "نجونا بأعجوبة" لثورنتون وايلدر، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، درماتورج وأشعار سامح عثمان

أما فرقة مسرح الشباب فتقوم حاليا بإجراء بروفات عرض "يوم معتدل جدا" نتاج ورشة الارتجال التي نظمتها الفرقة، من كتابة سامح عثمان، ومن إخراج سامح بسيوني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل