المحتوى الرئيسى

'مصر الخير': عملنا على تشغيل 15 شركة ناشئة وبيع منتجاتها

01/16 16:39

قالت الدكتورة عبير شقوير استشاري البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير، إن تطويع البحث العلمي للتنمية المستدامة هدف تسعى له الدولة وتعمل عليه ويساهم في تحقيق النهضة، مشيرة إلى مؤسسة مصر الخير تعد أول حاضنة بحثية في مصر غير حكومية وثاني حاضنة تحصل على الاعتماد من الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت شقوير، خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير بيوم العلم والابتكار الثالث اليوم الثلاثاء بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أن مؤسسة مصر الخير حققت نجاحات من خلال دعم مشروعات البحث العلمي في مجالات عديدة مثل الصحة والمياه والطاقة والغذاء، لافتة إلى أن مصر تعيش تحت خط الفقر المائي منذ سنوات ومن الضروري البحث عن أنماط وطرق جديدة لتوفير مصادر المياه.

وأشارت إلى أن المؤسسة تمكنت من عمل 15 شركة تعمل علي بيع المشروعات الناتجة عن الأبحاث التطبيقية، مؤكدة أن المؤسسة تعمل على تعزيز ثقافة والعلم والابتكار لدى الشباب.

وأكدت أن المؤسسة لديها شبكة علاقات قوية سهل لها نشر رسالتها سواء مع اكاديمية البحث العلمي، وكثيرا من الجهات سواء الجامعة الأمريكية وغيرها.

وشملت الاحتفالية جولة في معرض قطاع البحث العلمي والابتكار التابع لمؤسسة مصر الخير، الذي يضم عددًا من المشروعات البحثية التي مولتها المؤسسة، بالإضافة إلى عدد من الشركات الابتكار وريادة الأعمال، وذلك من أجل إبراز نتائج المشروعات وما حققته من نجاحات في مجالات الصحة والمياه والطاقة والغذاء والزراعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل