المحتوى الرئيسى

مهرجان الأقصر للسينما يحتفل بذكرى إقامة نادي السينما الإفريقية

01/16 16:12

يحتفل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب بمرور عام على إقامة نادي السينما الإفريقية في احتفالية ضخمة ، ستقام يوم السبت 20 يناير 2018 الساعة السادسة مساء بمركز الابداع الفني بدار الأوبرا المصرية .

وتتضمن الاحتفالية عرض فيلمي " نحبك هادي من تونس للمخرج محمد بن عطية " من إنتاج المنتجة التونسية درة بوشوشة وتوزيع ماد سوليوشنز علاء كركوتي ، وحاز الفيلم على جائزة الدب الفضي لأحسن ممثل من مهرجان برلين للممثل مجد مستورة ، كما حصل على جائزة أحسن ممثل لمجد مستورة أيضاً من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة .

ويعرض أيضاً الفيلم الروائي القصير " الولي الصالح " Marabout " من السنغال للمخرج الحسن سي.

كما سيتم تكريم عدد من السادة سفراء الدول الأفريقية لمشاركة بلدانهم بأفلام عرضت خلال

وسيتم يعرض برومو توثيقي لفاعليات العام الأول من نادي السينما الإفريقية بمصر والذي يعد الأوحد على مستوى العالم الذي يقدم السينما الإفريقية فقط ، وذلك بحضور سفراء رواندا – كينيا – الكاميرون – غانا – ساحل العاج – تونس – الجزائر – المغرب .

- نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل