المحتوى الرئيسى

«سعفان»: حريصون على استقرار بيئة العمل والحد من المخاطر

01/16 15:41

وزير القوى العاملة: مسؤولون عن عمال مصر لرفع كفايتهم الإنتاجية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية

غايتنا توفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة لرفع مستوى معيشة الأسرة المصرية

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الوزارة مسؤولة عن عمال مصر ورعايتهم، وتنظيم استخدامهم في الداخل والخارج، ورفع كفايتهم الإنتاجية، وذلك كله بهدف تحقيق العمالة الكاملة المنتجة كوسيلة وغاية لمخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن تقديم الرعاية المناسبة للمصريين العاملين في الخارج وذلك من خلال الحفاظ على حقوقهم وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتهم وحل مشاكلهم أول بأول.

وأضاف "سعفان": "غايتنا هي توفير فرص العمل للشباب للحد من البطالة والتوسع في التشغيل من أجل رفع مستوى معيشة الأسرة المصرية"، مؤكدا أن الحكومة تعمل من أجل إتاحة التمويل اللازم للنهوض بالخدمات كالتعليم والصحة والصرف الصحي وتحسين مستوى المرافق العامة ونشر مظلة الحماية الاجتماعية لتضم جميع غير القادرين بمصر والاستفادة من ثمار التنمية المحققة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم الثلاثاء، فعاليات ندوة مبادرة "مصر أمانة بين ايديك" بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمحافظة بورسعيد، التي تنظمها مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتنسيق مع النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج.

وأوضح أن الندوة تستمر 3 أيام بحضور 125 من الشركاء الاجتماعيين، وتستهدف 19 شركة كثيفة العمالة بقطاع الغزل والنسيج، وذلك لرفع الوعي لدى أطراف العملية الاجتماعية "العمال وأصحاب الأعمال والحكومة"، وتعريفهم بقانون العمل والقوانين ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري، فضلا عن توعيتهم بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج بهدف الارتقاء بالاستثمار البشري والمادي معا في جميع المجالات الإنتاجية والخدمية.

وأضاف أن هناك العديد من التحديات واجهت الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية مشواره منذ أربع سنوات تقريبا، ولكن رغم كل هذه التحديات، وقف "السيسي"، وخلفه شعب مصر بكل طوائفه بقدمين ثابتتين؛ ليؤكدوا أن مصر بما لديها من مقومات يجب أن تكون منفتحة في علاقاتها الدولية ولا مكان لمفهوم التبعية في علاقات مصر الخارجية، وفق توجه استراتيجي يرتكز على الندية والالتزام والاحترام المتبادل مع دول العالم مع عدم التدخل في شؤون مصر الداخلية كمبادئ أساسية لسياستنا الخارجية.

وكلف الوزير مدير مديرية القوى العاملة، بالتنسيق مع المحافظة لعقد جلسة تجمع ممثلي نقابة الغزل والنسيج من العمال، وجمعية المستثمرين من أصحاب الأعمال، بهدف الوصول إلى عرض المشكلات التي تواجه الطرفين في صناعة الغزل والنسيج للوصول إلى الحلول المناسبة، وتقريب وجهات النظر، مؤكدا ضرورة إعلاء قيمة العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، والاتفاق على أن المرحلة الحالية تحتاج مزيد من الإنتاج.

وشدد الوزير على أن كل فرد في الوطن عليه واجبات لابد أن يقوم بها، في سبيل تحقيق مكانة مصر التي تستحقها، مشيرا إلى دور وإنجازات وزارة القوى العاملة في النهوض بمنظومة التدريب، ورعاية القوى العاملة، فضلا عن اتخاذ الخطوات الأولى في تغيير فكر وسلوك السلامة والصحة المهنية من خلال إعداد مشروع لضم تلك الثقافة لمناهج التربية والتعليم في المرحلة الأساسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد أن استقرار علاقات العمل من أهم الملفات التي توليها الوزارة أهمية كبرى من خلال التواصل مع طرفي العملية الإنتاجية لوضع الحلول الودية لأي مشكلات تعوق عملية الإنتاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل