المحتوى الرئيسى

«سي إن إن»: تصريحات ترامب بأنه غير عنصري «قول بلا فعل»

01/16 14:52

سلطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في تقريرها اليوم الثلاثاء، الضوء على تصريحات ترامب الأخيرة التي قال فيها: إنه "شخصًا غير عنصريًا"، معلقة على هذا الأمر بأنه "قول بلا فعل".

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن الشخص الغير عنصري لم يتحدث بالمرة عن أي فعل له يدل على أنه كذلك"، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضافت "جميعنا نعرف أن ترامب شخصًا نرجسيًا، لذلك تصريحاته هذه ليست بشيء جديد، فدائمًا ما يتحدث عن كثير من الأشياء الخاصة في تصريحاته المستمرة مثل (ثروته، شهرته، ذكاؤه، رياضته، وأخيراً أنه أقل شخص عنصري يمكن أن تقابله)".

بالعودة إلى الوراء، نجد أن تاريخ ترامب من الأعمال والتعليقات العنصرية بدأ قبل أن يدخل المجال السياسي، ففي عام 1973، تم رفع دعوى قضائية ضد شركة ترامب العقارية، التي كانت تهدف إلى منع استئجار شقق للأمريكيين الأفارقة مع إعطاء معاملة تفضيلية للبيض.

وفي عام 1989، حث ترامب بعض الصحف على تطبيق عقوبة الإعدام تجاه خمسة مواطنين سود ولاتينين اتهمن باغتصاب امرأة بيضاء، واستمر في القول بأنهم مذنبون حتى عام 2016، رغم مرور أكثر من 10 سنوات على تبرئتهم عبر الحمض النووي، فضلًا عن وصف ترامب للمهاجرين المكسيكيين بأنهم"مجرمين ومغتصبين"، وذلك أثناء حملته الانتخابية.

لذلك لم تكن تصريحات ترامب الأخيرة التي وصف فيها الدول الأفريقية بـ"الحثالة"، مجرد تصريحات رنانة لحشد الهتاف في مسيرة، بل على ما يبدو أنها شرح لمعتقدات ترامب وسياساته داخل المكتب البيضاوي، ومن الواضح أنه يريد أن تكون هذه المعتقدات أساس تشكيل سياسة الهجرة الأمريكية، وفقًا لـ"سي إن إن".

كان ترامب قال أثناء اجتماع له مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ حول المهاجرين من هايتي والسلفادور والدول الإفريقية: "ما حاجتنا لهؤلاء القادمين من حثالة الدول".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل