المحتوى الرئيسى

قرار النيابة بشأن محافظ المنوفية المرتشي - E3lam.Org

01/16 17:08

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس محافظ المنوفية هشام عبدالباسط ورجلي أعمال آخرين متهمين في قضية رشوة، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وبدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في واقعة الرشوة، التي كشفتها الرقابة الإدارية، مساء أمس الأول، والمتهم فيها محافظ المنوفية هشام عبدالباسط، بتلقي رشوة قدرها مليوني جنيه.

نرشح لك – تفاصيل لقاء السيسي بـ أمين عام منظمة التعاون الإسلامى

وقالت مصادر رقابية، وفقا لـ “الشروق” إن المحافظ تلقى الرشوة من رجل أعمال وصاحب توكيل سيارات شهير في المنوفية، بسبب قطعة أرض قيمتها 20 مليونًا في مدينة السادات، كان رجل الأعمال وشريك له وضعا أيديهما عليها منذ سنوات.

وأضافت المصادر أن رجلي الأعمال قدما طلبا إلى لجنة استرداد أراضي الدولة لتقنين وضع قطعة الأرض، لكن الطلب تم رفضه، فلجأ صاحب توكيل السيارات إلى المحافظ لتسهيل الأمر، وتواصل معه على مدى شهر ونصف، وبتقنين الإجراءات استطاعت الرقابة الإدارية تسجيل المكالمات بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن أول شخص أبلغ ضد المحافظ هو موظف في ديوان المحافظة تعرض للتنكيل في عهد المحافظ المتهم، وليس زوجته الثانية كما تردد، وأن هناك موظفين آخرين أبلغوا عن 5 وقائع فساد أخرى يجرى فحصها، بعد التحفظ على المستندات الخاصة بها من مكتب المحافظ ومسكنه في مدينة أكتوبر.

ورجحت المصادر أن تطلب النيابة منع المحافظ ورجلي الأعمال وزوجاتهم وأولادهم القصر من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم والسندات، ويتم عرض عبدالباسط على النيابة فور انتهاء محضر إجراءات الرقابة وفحص الأوراق الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل