المحتوى الرئيسى

بالصور.. مراجعة هاتف نوكيا 8: الجميل المتوحش

01/16 16:04

طرحت شركة HMD، هاتفها الفاخر نوكيا 8، في سبتمبر الماضي وكان سببا في أن مستخدمين في مختلف أنحاء العالم استردوا ثقتهم في الاسم العريق.

ويُعد Nokia 8 الجديد بنظام الأندرويد، أول هاتف تطلقه الشركة بمواصفات تقنية عالية، لينافس على دخول قائمة العشرة الكبار.

مصراوي يقدم في هذا التقرير مراجعة شاملة للهاتف، مستفيدا من التقارير التي نشرت في المواقع التقنية المتخصصة إضافة إلى تجارب المستخدمين.

من النظرة الأولى ستكتشف أنك أمام هاتف مصنوع بجودة عالية، الغطاء الخلفي من الألومنيوم المصقول، والشاشة مصنوعة من الزجاج المحمى بطبقة Gorilla Glass 5. وحجم الهاتف مناسب للاستخدام بيد واحدة.

يحتوى إطار الهاتف على أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل ومنفذ USB-C وسماعات أسفل الهاتف ومدخل للسماعات 3.5 ملم فى الأعلى الهاتف، ومن الأمام كاميرا وحساس بصمة يستخدم للوصول للشاشة الرئيسية وأزرار لمس للرجوع والخيارات، وفي الخلف كاميرتان وحساس ليزر وفلاش LED مزدوج في إطار بارز ويتوسط الهاتف شعار نوكيا بالعرض حسب تقاليد هواتف نوكيا.

تقدم شاشة Nokia 8 بقياس 5.3 بوصة، تجربة رائعة من خلال تقنية IPS ودقة 1440 في 2560 بكسل، بكثافة بكسلات 554 بكسل في البوصة ما يعنى أن نقاء الصورة والألوان غير مسبوق، حتى في ضوء الشمس. ويتميز الهاتف بخاصية Always on display التي تعرض الساعة وتنبيهات الرسائل والمكالمات.

يأتي الهاتف بمعالج جبار Snapdragon 835 ثماني النواة بسرعة 2.5 GHz وبمعالج رسوميات Adreno 540 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت ويقبل ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت، ما يتيح للهاتف أداء رائعا ولم تظهر أي شكاوى لدى المستخدمين من توقف مفاجئ للتطبيقات، كم يقدم أداء رائعا في الألعاب الكبيرة.

ولم يواجه المستخدمون أيضا أي مشكلة تتعلق بسخونة الهاتف سواء أثناء اللعب أو الشحن، ويرجع ذلك إلى أن نوكيا 8 مزود بعازل نحاسي عالي الجودة.

بطارية الهاتف غير قابلة للنزع بسعة 3090 مللي أمبير، تصمد يوما كاملا في الاستخدام الذي يتراوح بين المتوسط والعالي، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع.

ويقدم الهاتف تجربة مثيرة في جودة الصوت ونقائه وعلوه ويعتبر من من أفضل الهواتف في الصوتيات، رغم أنه بمكبر صوت وحيد في الأسفل، كما يأتي الهاتف بتقنية OZO للصوت بثلاثة لاقطات صوت لتسجيل صوت محيطي 360 درجة أثناء تصوير الفيديو.

كالعادة، تعاونت نوكيا مع عملاق العدسات ZEISS لتطوير كاميرا نوكيا 8. ويأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0، واحدة للتصوير الأحادي أبيض وأسود والأخرى للتصوير الملون بحيث يتم دمج الصورة للحصول على أفضل نتيجة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0 أيضا، ما يعنى الحصول على أفضل جودة في صور السيلفي.

تطبيق الكاميرا يوفر عدة مميزات منها وضعية التصوير المزدوج التي تمكنك من التصوير باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية وأخذ صورة أطلقت عليها الشركة تصوير بوثي على غرار تصوير سلفي، كما يتوفر بالتطبيق ميزة البث المباشر عبر تطبيق الفيس بوك واليوتيوب.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل