المحتوى الرئيسى

سعودي يفوز بجائزة مهرجان العمارة العالمي

01/16 14:05

أحمد زيدان (وسط) لدى تسلم الجائزة

حصل المهندس المعماري السعودي أحمد زيدان، على جائزة المركز الأول للمشاريع المدنية المستقبلية التي استلمها مؤخرا، خلال مهرجان العمارة العالمي World Architecture Festival، الذي خُتمت أعماله في العاصمة الألمانية برلين.

والجائزة بمنزلة إنجاز عالمي جديد يضاف إلى رصيد إنجازات المملكة العربية السعودية.

ونال زيدان الجائزة عن تصميمه الهندسي لإنشاء قنصلية المملكة وسكن الموظفين والمدرسة السعودية في مدينة كراتشي الباكستانية لمصلحة وزارة الخارجية السعودية.

وأعرب زيدان عن سعادته وفريق عمله بهذه الجائزة العالمية المرموقة، كأول مكتب سعودي يحصل عليها، ما يؤكد أن الكفاءات السعودية لديها الإمكانات والمؤهلات للمنافسة في المحافل العالمية الهندسية.

وقال إن التصميم يركز على أهم مزايا المجتمع العمراني السعودي مثل: الثقافة وعناصر المباني المستدامة والطابع المعاصر، والقيم الإقليمية، والتصاميم الإسلامية.

يتكون المشروع من مبنى القنصلية وسكن الموظفين، ثم مدرسة للبنين والبنات تشمل مبنى للنشاطات المختلفة. ويمثل التصميم اندماجا بين عناصر البناء والأشكال السعودية التقليدية وبين الزخارف الإسلامية المعاصرة لأفضل مجالات الإضاءة الطبيعية في جميع المساحات الداخلية.

"مادة صحفية لا تدعو إلى التثاؤب" هو منهج اختيار (كافيه) للمواد الصحفية، والتي ستكون منوعة بين الغرائب وقصص النجاح وأخبار الخارقين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل