المحتوى الرئيسى

قريبًا.. روسيا تزيح الستار عن التمثال البروزني للزعيم الراحل عبدالناصر

01/16 13:38

ستجرى بالعاصمة الروسية بسانت بطرسبورج – العاصمة الثقافية بروسيا الاتحادية، فى التاسع من فبراير القادم احتفالية لإزاحة الستار عن التمثال البرونزى النصفى للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، من أعمال الفنان أسامة السروى.

 كما ستعقد ندوة دولية عن الزعيم الراحل ، ويشارك فى الاحتفالية وفدًا مصريا كبيرا يضم عبد الحكيم جمال عبد الناصر ، والمهندس صبرى العشماوى رئيس جمعية بناة السد العالى، والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، والدكتور حسين الشافعى رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة و العلوم و ’خرين .

ومن المقرر أن يشهد هذه الاحتفالية السفير المصرى إيهاب نصر و مجموعة من السفراء العرب المعتمدون العرب لدى روسيا الاتحادية و الرموز الوطنية الروسية و أساتذة و معاهد الاستشراق .

من جانب أخر أعلن الدكتور حسين الشافعى أن حفلاً كبيراً سوف يقام بالعاصمة الروسية موسكو صبيحة ال20 من يناير الجارى بالقاعة المركزية لجمعية قدماء المحاربين الروس ، للاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم جمال عبد الناصر .

و قد قام المهندس عبد الحكيم عبد الناصر و الدكتور حسين الشافعى و المهندس

يشهد الاحتفالية ممثلى السفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو و الملحقين العسكريين العرب المعتمدين لدى روسيا.

يذكر أن احتفالا كبيرا كانت قد رعته المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بجمعية قدماء المحاربين الروس فى مصر تم تنظيمه فى موسكو فى أكتوبر 2013 احتفالا بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر ، و شارك فى هذا الاحتفالية رئيس جمعية قدماء المحاربين المصريين اللواء نبيل الخميسى ووفد من الجمعية بحضور السفير المصرى بموسكو (آنذاك ) الدكتور محمد البدرى، و الملحق العسكرى المصرى بموسكو ، حيث تم إزاحة الستار عن تمثال نصفى لبطل الاتحاد السوفيتى بابوف  (من أعمال الدكتور أسامة السروى ) من إهداء المؤسسة المصرية الروسية الثقافة و العلوم .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل