المحتوى الرئيسى

6 طرق للوقاية من 'إجهاد العين' الذي قد يؤدي للعمى!

01/16 13:11

مع التقدم السريع للتكنولوجيا على مدى العقدين الماضيين، وقضاء الكثير من الأشخاص وقتهم على الشاشات الزرقاء، يعني الإصابة بإجهاد العين الذي قد يؤدي مع تطوره إلى الإصابة بالعمى، وأظهرت الدراسات أن ما بين 50٪ و 90٪ من العاملين في الشركات البريطانية يعانون من إجهاد العين أو المشاكل الصحية المرتبطة به مثل خدش العين والعيون الحمراء أو الصداع أو التعب.

وفيما يلي بعض الطرق التي تجعلك تتجنب إجهاد العين:ـ

1) إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر كل يوم، يوصي الخبراء بإجراء فحص العين شامل كل عام للكشف عن مشاكل العينين قبل أن تتطور، وخلال هذا الاختبار، يجب عليك إخبار الطبيب بعدد المرات التي تستخدم فيها الهاتف وجهاز الكمبيوتر. يجب عليك أيضا قياس المسافة من عينيك إلى الشاشة في العمل وأخبر طبيبك.

2) يجب أن تمنح عينيك مساحة، فلا يجب أن تجعل الجهاز قريب منك لفترات طويلة، وتشير البحوث إلى المسافة المثالية بين الجهاز والعين يجب أن لا تقل عن 40 سم، وإذا كنت لا ترى على تلك المسافة فيجب تكبير النص، بدلا من تقريب الشاشة.

3) يجب الحصول على فواصل من العمل، فمن المستحسن أن تحصل على استراحة لمدة 15 دقيقة كل ساعتين، بخلاف استراحة الغداء التي قد تصل إلى نصف ساعة خلال فترة العمل بالكامل، كما يمكنك القيام بممارسة قاعدة 20/20/20، حيث تقوم بالعمل على جهاز الكمبيوتر لمدة 20 دقيقة، ثم التركيز على شئ آخر لمدة 20 دقيقة، والنظر إلى الفراغ لمدة 20 دقيقة، وهو يريح العينين ويقلل من التعب والإجهاد.

4) تقليل توهج الشاشة: هو أحد أكبر أسباب إصابات العين، فإذا كان جهازك أكثر إشراقا من المحيط الذي تعمل به، فإن هذا يؤدي إلى إجهاد العين، وإذا كنت ترتدي النظارات، يوصي بعض الخبراء بشراء عدسات مع طلاء مضاد للانعكاس.

5) إذا وجدت أن لديك جفاف العين نتيجة الاستخدام المفرط للشاشة، يوصي الخبراء إما باستخدام الدموع صناعية لترطيب العين، أو تقوم بإغماض وفتح العينين بوتيرة أسرع من المعتاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل