المحتوى الرئيسى

مازال علي القمة في عيون محبيه تعدد ألوانه وطعومه ..7 فوائد رائعة للشاي الأحمر - صوت الأمة

01/16 11:33

الشاى هو أكثر المشروبات استهلاكا فى جميع أنحاء العالم، ومعظم الأشخاص لا يبدأون يومهم إلا بشرب كوب من الشاى، لأنهم تعودوا علي ذلك، أوكما يقولو محبوه ينعش المزاج ويوقظ الحواس، هناك أشخاص مدمنون للشاى ولايمكنهم الإستغناء عنه، لإحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحمى الخلايا البشرية من أنواع مختلفة من السرطان.

نقل عن موقع "بولد سكاى"  7 فؤاد للشاى الأحمر. 

1- يقلل من خطر سرطان المبيض :

 الشاي الأسود أو الأحمر كما هو مشاع عنه لديه القدرة على محاربة أنواع معينة من السرطان، وخاصة سرطان المبيض و هومضاد للأكسدة .

 الشاي الأسود يحتوي على فلافونولز وثيافلافينز وحمض الغاليك الذي  يساعد على تحسين صحة القلب ،  كما أنه يساعد في خفض الكولسترول وشرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميا يكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

3-يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر:

وجد العلماء أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ، لأن المضافات و ثيافلافينس في الشاي الأسود تساعد على جعل الجسم أكثر حساسية الأنسولين .

الشاى يعمل علي  الحد من نشاط الخلايا التي تميل إلى تحور الحمض النووي وتعيق عمل الخلية العادية، مما يساعد على استعادة وظائف الخلية والجسم الطبيعية، وبالتالي يعزز مناعة.

5- يحسن صحة العظام مع التقدم فى السن:

 مع تقدم السن تبدأ قوة العظام في الضعف والمسمى بمعامل الهدم ، ويمكن للشاي أن يستعيد بشكل كبير كثافة العظام، ويعمل كبديل عن الكالسيوم ، ويمكن أيضا أن يقلل من خطر الكسور ويمكن أن يمنع هشاشة العظام.

الأمعاء الصحية يمكنها حمايتك من مختلف الأمراض والاضطرابات، وشرب الشاي يساعد في تحسين الهضم ويمنع الميكروبات بالقناة الهضمية ، كما أن البوليفينول الموجود به يمنع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء، وبالتالي منع قرحة المعدة.

 إذا كنت تعاني من الربو ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى، شرب الشاي هو الحل ، وقد أظهرت الدراسات البحثية أن الشاي يمكن أن يساعد في تخفيف الربو بسبب الفلافونويدات الموجودة فيها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل