المحتوى الرئيسى

الجيش يصطدم بالأهلي.. والمصرى يسعى لغسل أحزان السوبر

01/16 14:15

تختتم اليوم الثلاثاء، الجولة الثامنة عشرة من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، والتي أُقيمت على ثلاثة أيام، بواقع 4 مباريات يوم السبت، و3 مباريات يوم الأحد، ومباراتين الثلاثاء.

وافتتحت الجولة السبت بتعادل مصر للمقاصة أمام الأسيوطي (0-0)، ثم تغلب الرجاء على المقاولون العرب (1-0)، وتعادل الإسماعيلي (0-0) أمام الاتحاد السكندري، كما فاز طنطا بهدفين مقابل هدف على النصر القاهري.

وفي يوم الأحد تعادل بتروجيت أمام الداخلية بهدف لكل منهما، ثم تغلب سموحة برباعية نظيفة على إنبي، فيما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الزمالك والإنتاج الحربي.

ويدخل فريق المصري البورسعيدي اختبارًا صعبًا، في تمام الخامسة عصر اليوم الثلاثاء، عندما يواجه نظيره وادى دجلة ضمن مواجهات الجولة على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبدالفتاح، الحكم محمد عادل، وسيعاونه الثنائي أشرف متولي ومحمد عزازي، فيما سيكون لطفي شعبان حكمًا رابعًا، بينما سيكون كل من محمود بسيوني ووليد عبد العزيز حكمًا خامسًا.

ويسعى الفريق البورسعيدي لتجاوز أحزان خسارة كأس السوبر أمام الأهلي في المباراة التي أُقيمت على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات وخسرها المصري بهدف دون رد سجله المغربي وليد أزارو في الوقت الإضافي للقاء.

وكان الفريقان قد تعرضا للخسارة في الجولة الأخيرة للدوري حيث هُزم المصري من سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المقابل خسر وادي دجلة من الداخلية بهدفين مقابل هدف.

ويحتل المصرى البورسعيدي بقيادة مديره الفني حسام حسن، المركز الثالث برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 9 وتعادل في 3 وخسر في 5 مباريات وسجل لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا.

فيما يحتل وادي دجلة بقيادة مديره الفني طارق العشري، المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفًا وتلقت شباكه 29 هدفًا.

كما يدخل النادي الأهلي في الثامنة من مساء اليوم، اختبارا قويًا عندما يواجه طلائع الجيش على ملعب الدفاع الجوي، ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبدالفتاح، الحكم أحمد الغندور، وسيعاونه الثنائي وائل شعبان ورجب محمد، فيما سيكون محمد الشرقاوي حكمًا رابعًا، بينما سيكون كل من نادر قمر الدولة وعبد العزيز السيد حكمًا خامسًا.

ويحتل النادي الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة جمعها من 16 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 3 وخسر 1 مباراة وسجل لاعبوه 36 هدفًا وتلقت شباكه 10 أهداف، متأخرًا بنقطتين عن الإسماعيلي المتصدر بـ41 نقطة.

على الجانب الآخر سيدخل طلائع الجيش اللقاء بقيادة مديره الفني حلمي طولان وهو في المركز الثامن بـ25 نقطة، جمعها من 17 مباراة، فاز فى 6 وتعادل فى 7 وخسر 4 وسجل لاعبوه 16 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا، متساويًا في النقاط مع المقاولون العرب السابع بفارق الأهداف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل