المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد يفتتح دورة المحررين والإعلاميين الاقتصاديين بالتعاون مع البورصة

01/16 18:51

افتتح مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، دورة المحررين والإعلاميين الاقتصاديين بالتعاون مع البورصة المصرية.

وأعرب "محمد"، عن سعادته البالغة وشكره العميق للبورصة المصرية ورئيسها لتفهمه لأهمية هذه الدورة وذلك لإعداد صحفي وإعلامي يعي ويفهم ويعرف طبيعة عمل مهنته، وقد قامت البورصة بأداء دورها بالتعاون مع المجلس الأعلى على أكمل وجه خلال افتتاح الدورة التدريبية "دورة الكاتب الكبير" سعيد سنبل" للمحررين والإعلاميين الاقتصاديين بمقر المجلس اليوم.

وأضاف رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، إن هذه الدورة هي أول دورة نستقبلها بالمجلس الأعلى في المجال الاقتصادي وهناك إقبال فائق النظير عليها وأعداد كبيرة تقدمت لها لأنها تقدم برنامجًا حقيقيًا، وقد تم إعطاء كل متدرب لاب توب، على أن الدورة لابد أن تكون منتظمة لأن الانتظام عنصر أساسي فيها، والمحاضرات لابد أن تكون مهنية.

وقدم رئيس المجلس، رئيس البورصة المصرية "محمد فريد صالح "للمتدربين، مؤكدًا أنه مهتم بكيفية التعامل مع الصحافة والصحفيين؛ لأنه سعد بفكرة تدريب صحفيين شباب متخصصين في مجال البورصة وقواعدها، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي سوف يبدأ من اليوم وتستمر لمدة شهر.

وأكد "رئيس البورصة "شكره لمساندته في تنظيم هذه الدورة"، مشيرًا إلى أن الدورة تتضمن عدة محاور منها آليات البورصة وآليات الرقابة على التداول والخدمات المالية الاقتصادية والمصرفية،كما أن هذه الدورة تغطي مسائل كثيرة فيما يتعلق بالتجارة الخارجية وتأثيراتها على البورصة ومستوى الأداء في سوق الأوراق المالية والشمول المالي.

وأضاف "أن المستهدف من هذه الدورة هو الوصول إلى التحليل بطرق علمية لتوصيل المستهدف من الثقافة المالية إلى الجمهور، وأن هذه الدورة هي الأولى في هذا الاطار ولابد من الاستمرار لأن هذه القطاعات سريعة التحرك، ولابد أن يكون هناك فرص للتعرف على الجديد في هذا المجال حتى نصل إلى معدل النمو المستهدف الذي نستحقه في مصر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل