المحتوى الرئيسى

بعد ثبوت استشهاده على يد الاحتلال.. شقيقة "أبو ثريا" لـ"هن": "عايزة حق دم أخويا"

01/15 23:40

أعلنت هيئة حقوقية تابعة لحماس، اليوم الإثنين، أن نتائج تشريح جثة المقعد الفلسطيني إبراهيم أبوثريا، الذي استشهد في قطاع غزة خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، تثبت مسؤولية "إسرائيل"عن مقتله.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قال عماد الباز، رئيس الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر صحفي، عقده في مقر وزارة الإعلام في غزة بعد إخراج جثة الشهيد من القبر، إن هناك تعمد حقيقي من طرف الاحتلال في رصد إبراهيم أبو الثريا حيث جاءت الرصاصة فوق العين اليسرى.

فيما قال الجيش الإسرائيلي في البداية، إن ليس بإمكانه تأكيد مقتل أبو ثريا برصاص جنوده، لكنه عاد ليعلن فتح تحقيق لم تصدر نتائجه بعد.

من جانبها علقت "ياسمين" شقيقته الصغرى، قائلة لـ"هن"، إنها لم تفاجئ بتلك النتيجة"، مطالبة: "عايزة حق دم أخويا".

وأضافت "ياسمين" أن أسرة الشهيد منتظرة من السلطات الفلسطينية الخطوات الواضحة للثأر لدم شقيقها.

وأردفت، داعية: "التقرير الطبي هيظهر أن الاحتلال هم اللي غدروا بيه".

وبحسب حديث سابق لـ"هن"، "ياسمين" غير حاصلة على مؤهل عال، فهي لم تكمل تعليمها لضيق حال الأسرة، وكذلك أشقائها بينما شقيقة وحيدة تدرس بالجامعة، متابعة أن شقيقها شهيد غزة الذي يبلغ من العمر 29 عاما، كان يعول أسرته بالكامل الذين يبلغ عددهم 11 فردا، حيث لديه 6 شقيقات و 3 أشقاء، وعمل بالصيد وبيع الخضار بالأسواق قبل إصابته، حتى انتقل بالعمل إلى تنظيف السيارات لجمع قوت يومه.

واستشهد أبو ثريا في قطاع غزة في 15 ديسمبر 2017 خلال مواجهات شرق مدينة غزة مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل