المحتوى الرئيسى

"الصحة": ألبان الأطفال الفرنسية بمصر آمنة 100% وتخضع للرقابة

01/15 22:40

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لبن الأطفال المستورد من شركة (Lactalis Nutrition) الفرنسية، والمتداول بمصر آمن تماماً، نافية ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن قيام الشركة الفرنسية المنتجة لألبان الأطفال بسحب منتجاتها من السوق المصري لتلوثها بميكروب السالمونيلا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكانـ في بيان صادر عنها الليلةـ أن مصر تستورد من الشركة سالفة الذكر 3 تركيبات من لبن الأطفال تخضع لرقابة دورية، حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد أن يتم أخذ عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها شروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك لدى المعهد القومي للتغذية (المكونات الغذائية)، كما يجرى لها تحليل ميكروبيولوجي للتأكد أيضا من مطابقتها المواصفات القياسية المصرية، وذلك بالمعامل المركزية لوزارة الصحة.

وأشارت الى أن جميع التركيبات التى وردت الى مصر منذ شهر فبراير الماضي، حتى الآن، جاءت نتائجها مطابقة للمواصفات وسليمة 100%، لافتة الى أنه لم يتم تسجيل أية حالة اصابة بميكروب السالمونيلا حتى تاريخه.

جدير بالذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء (INFOSAN) قامت بإصدار إنذار عن قيام شركة (Lactalis Nutrition) بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على ميكروب السالمونيلا ، وذلك بعد اصابة نحو 27 حالة خارج جمهورية مصر العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل