المحتوى الرئيسى

«الصعايدة» يهاجمون وزير التنمية المحلية.. ونائب: «أصيب في عقله»

01/15 20:00

أثارت تصريحات وزير التنمية المحلية الجديد أبو بكر الجندي، غضب كبير بين "الصعايدة" بمحافظة الأقصر، بشأن تسببهم في حدوث أزمة العشوائيات بالقاهرة، معتبرين ذلك تهكم وسخرية منهم.

ففي أول تصريحات عقب توليه حقيبة التنمية المحلية، قال الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني على قناة "الحياة": "الصعايدة بييجوا يعملوا عشوائيات في القاهرة، أنا نفسي يركبوا القطر تاني ويرجعوا الصعيد".

وردا على تصريحه، هدد علاء عميرة أحد شباب الأقصر، بمنع أهالي القاهرة وضواحيها من زيارة الصعيد أو حتى تصدير المحاصيل الزراعية لهناك وتظل لأهل الصعيد فقط.

أما محمد أبوزيد عضو هيئة عليا بحزب مستقبل وطن بالاقصر، قال: «الصعيد خرج منه شخصيات محترمة كثيرا ولا يجوز الزج بأسم الصعيد في اي ازمات»، مؤكدا أن الصعايدة دائما يبحثون عن سبل العيش مع توافر السكن المناسب والسبب في العشوائيات أهل القاهرة أنفسهم.

من جانبه، اتهم الطيري حسن عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الأقصر، الوزير بالجنون لاتهامه الصعايدة بالتسبب في العشوائيات، قائلًا: "هذا الرجل أصيب في عقله بالتأكيد لقول ذلك فهو لم يدرك مايقول.

وأكد البرلمانى، على عدم ترحيب أهالي الصعيد خاصة أهالي الأقصر بالهجرة الداخلية من الأساس في ظل وجود مصدر العمل الأساسي وهو السياحة، ففي حالة سفرهم لأي محافظة فهم دائما يعمرون ويصبحون نماذج مشرفة للصعيد ويتفوقون علي أهل القاهرة.

وأضاف الطيري، "تصريحات الوزير مافي نواياه تجاه الصعيد وقريبا هنحضر جولاته وهنوريه الصعايدة بيعملوا أى لازم يعتذر رسمي عما قال من تصريحات وإلا سنرد بالإساءة".

من جانبه، أوضح أشرف الهلالي رئيس مجلس أمناء مؤسسة ميدان الجنوب، أن السبب الرئيسي في حدوث العشوائيات بالقاهرة هم القاهريين أنفسهم، ولكن الصعايد لا يبحثون سوى عن لقمة العيش وإلا السعودية كانت اعتبرت جميع المصريين هناك مصدرا للعشوائيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل