المحتوى الرئيسى

ريال مدريد.. أحلام وكوابيس أبطالها رونالدو ونيمار وبيريز

01/15 19:45

يعيش ريال مدريد حاليا أوضاعا لم يشهدها منذ 12 عاما، بعد هزيمته السبت الماضي في عقر داره أمام فياريال صفر-1 في الدوري الإسباني. فالفريق، بعد خوض 18 مباراة بالليغا، يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة، بينما المتصدر برشلونة رصيده 51 نقطة. وكانت نقاط الريال 30 نقطة فقط في نفس الفترة في موسم 2005/2006. وللمقارنة فإنه في موسم مثل 2010/2011 حقق 47 نقطة من 18 مباراة أيضا.

طموح كريستيانو رونالدو يتجاوز عالم الكرة ويصل إلى عالم الأعمال، بل حتى عالم السينما أيضا، إذ ينوي دخول عالم الشاشة الكبيرة، كممثل، وربما كمنتج أيضا. فهل ينجح النجم البرتغالي كما نجح في عالم الكرة؟ (30.12.2017)

يرى الأسطورة البرازيلي ريفالدو نجم برشلونة السابق، أنه كان يمكن أن يكون منافسا خطيرا لميسي ورونالدو وأن كثرة تسجيلهما الأهداف ليست إشارة جيدة فـ"الليغا فقدت من قيمتها". ويستبعد ريفالدو أن ينتقل نيمار الآن للريال. (25.12.2017)

المدرب زيدان في حيرة، والألماني توني كروز قال "بصراحة هدفنا في هذا الموسم أن نكون ضمن الأربعة الأوائل بالليغا"، حسب مجلة كيكر في عدد اليوم الاثنين (15 يناير/ كانون الثاني 2018). فبدون ذلك مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل، مشكوك فيها.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (32 عاما) فحاله من حال فريقه، فهو الآخر يعيش موسما صعبا، فحتى الآن لم يسجل سوى 4 أهداف في الليغا، بينما كانت في نفس الفترة 12 هدفا الموسم الماضي. كما أن زملائه غاريث بيل وبنزيمة وغيرهما إما بعيد عن مستواه أو مصاب، أو يفتقد لثقة المدرب زيدان.

وبالنظر لتلك الأوضاع يعمل مطبخ الشائعات في الإعلام الإسباني بأقصى طاقاته ويجري الحديث عن انتقالات كبرى للريال، رغم أن زيدان صرح بنفسه أنه لا يحتاج لاعبين جدداً. ومع تراجع الريال عن عقد صفقات ضخمة في فترة الانتقالات الصيف الماضي يأتي الحديث الآن في فترة الانتقالات الشتوية عن البرازيلي نيمار (25 عاما)، وأن الريال يفاوض للتعاقد معه مقابل 400 مليون يورو، ليس هذا فقط وإنما في المقابل أيضا ينتقل رونالدو إلى باريس.

غير أن ناصر الخليفي، رئيس سان جرمان، استبعد بيع نيمار، الذي جلبه الصيف الماضي من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، في أكبر صفقة انتقال كروية حتى الآن، بعقد حتى عام 2022. لكن عالم كرة القدم عودنا على حدوث ما لا يعقل، فنيمار نفسه كان في طريقه إلى ريال مدريد قبل أن ينتقل إلى برشلونة أصلا، غير أن عدم توافر المال، جعله يذهب للمنافس الدود.

ناصر الخليفي يستبعد انتقال نيمار من باريس سان جرمان

ويبدو أن حلم نيمار لم يغادر مخيلة فلورنيتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، وتحدثت الصحافة في الأيام الماضية عن أن نيمار سيأتي إلى الريال بعد انتهاء عقد رونالدو مع الملكي في يونيو/ حزيران 2021. وكانت وسائل إعلام إسبانية قد قالت إن بيريز يريد من خلال بيع رونالدو، الحصول على ما يمكنه من التعاقد مع نيمار.

اليوم الاثنين تحدثت صحيفة "ايه اس" (AS) المدريدية عن اقتراب رونالدو من الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الجاري. وقالت الصحيفة بحسب ما نقلت مواقع ألمانية عديدة، بينها "تي أونلاين" إن رونالدو يريد العودة إلى مانشستر يونايتد "فهو ليس سعيدا حول شروط بنود عقده الجديد، كما يفتقد أيضا تقدير إدارة النادي وخصوصا رئيسه بيريرز". وادعت "ايه اس" أن رونالدو أبلغ بعض زملائه خلال وجوده في غرفة تبديل الملابس بأنه يحلم بالانتقال إلى مان يونايتد.

صحيفة ايه اس المدريدية: رونالدو يحلم بالعودة لمانشستر يونايتد

وكان بيريز قد وعد رونالدو بعد الفوز العريض على يوفنتوس (4-1) بنهائي دوري الأبطال أنه سوف يحسن وضعية عقده، غير أن رونالدو تحدث في محيطه عن عدم حفاظ بيريز على كلمته، فاللاعب هو الآن الخامس على العالم من حيث قيمة العقد، حيث يبلغ راتبه السنوي 21 مليون يورو، بينما  يبلغ راتب ميسي في برشلونة 50 مليونا.

بحسب قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية وصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، فإن كريستيانو رونالدو ما يزال الأعلى دخلاً بين لاعبي الكرة في 2017. ويحصل "الدون" البرتغالي على راتب سنوي خيالي يصل إلى 51.7 مليون يورو. كما تبلغ عائداته من الإعلانات 31.2 مليون يورو سنوياً، ليكون إجمالي دخله 82.9 مليون يورو. وقد وضعته "فوربس" على رأس قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم عموماً.

يأتي ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، في المركز الثاني بين اللاعبين والثالث بين الرياضيين عموماً، حيث يبلغ دخله 71.3 مليون يورو، منها 47.2 مليون راتباً و24.1 مليون عائدات إعلانات لشركات منها "أديداس" و"بيبسي كولا".

في المركز الثالث يأتي نيمار، إذ ينتظر أن يحصل في ناديه الجديد باريس سان جيرمان على 30 مليون يورو سنوياً. وكان نيمار يحصل في برشلونة حتى الآن على 13.4 مليون يورو، فيما بلغت عائداته من الإعلانات 19.6 مليون، ليبلغ مجموع دخله 33 مليون يورو. وسيزيد عقده الجديد من هذا المبلغ، إلا أن الفارق بينه وبين ميسي ورونالدو كبير.

نجم منتخب ويلز وريال مدريد، غاريث بيل، يحتل المركز الرابع بإجمالي دخل قدره 30.3 مليون يورو، منها 20.5 مليون راتباً من الفريق الملكي و9.8 مليون عائدات إعلانات للنجم الفائز بلقب أفضل لاعب في إنجلترا عام 2013.

"السلطان" السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد السابق وصاحب التصريحات والعبارات الأكثر جدلاً بين لاعبي كرة القدم. لكنه من حيث الدخل في عام 2017 حلّ في المركز الخامس، حيث يبلغ إجمالي دخله 28.5 مليون يورو، بينها 24 مليون راتباً و4.5 مليون يورو عائدات من الإعلانات.

المركز السادس من نصيب البريطاني واين روني، قائد مانشستر يونايتد السابق، الذي عاد هذا الصيف إلى ناديه الأم إيفرتون، بعدما خاض مع مانيو في البرمييرليغ 391 مباراة سجل خلالها 183 هدفاً. ويبلغ دخله 21 مليون يورو، بينها 15.7 مليون راتباً و5.3 مليون يورو من الإعلانات.

نجم منتخب أوروغواي ونادي برشلونة الإسباني لويس سواريز يأتي في المركز السابع بدخل قدره 20.7 مليون يورو، من بينها 15.4 مليون راتباً، و5.4 مليون يورو عائدات من الإعلانات، للمهاجم الذي سجل لمنتخب بلده 47 هدفاً في 91 مباراة دولية.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل