المحتوى الرئيسى

قصر ثقافة قوص يحتفل بالذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر | قوص النهاردة

01/15 18:38

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » قصر ثقافة قوص يحتفل بالذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

احتفل قصر ثقافة قوص، اليوم الإثنين، بالذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حسب أنور جمال، مدير قصر ثقافة قوص.

وأوضح جمال أن الاحتفال شمل ندوة حاضر فيها مصطفى القط، سياسي ناصري، مُتحدثًا عن إنجازات جمال عبد الناصر، من بينها توزيع أراضِ من الإقطاعيين على عموم الشعب، وفصل مصر عن السودان، وتقرير حق المصير السوداني وإنشاء السد العالى، بعد أن رفضت الولايات المتحدة الأمريكية تمويل السد إلا بشروط، وتأميم قناة السويس.

وأضاف القط أن قصور الثقافة والمسارح والنقابات انتشرت في عهد عبد الناصر، وانتشار سلاسل الكتب للتثقيف بقروش بسيطة، مُشيرًا إلى أن عبد الناصر أول من أقر مجانية التعليم.

وقال عربي أبو زيد، مدير إدارة قوص التعليمية، إن مصر قلب العالم العربي فإذا مات القلب مات الجسد، مُشيرًا إلى أن الجميع كان يحترم ويقدر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، فإذا تحدث التاريخ لا يتحدث إلا عن الأقوياء، والحب والولاء يورث ولا يكتسب.

وأوضحت وردة بدوي، مدير قسم التطوير التكنولوجي بإدارة قوص التعليمية، أن عبد الناصر له مميزات كثيرة ومع ذلك له عيوب وترى أن له شخصية قوية جدا رغم أنه كان إنسان بسيط، كان يحلم بتوزيع الثروة ووجد حلمه وصار قدوة ومثل أعلى بين الفقير والغنى من الشعب المصرى.

وقال حساني عثمان، أمين عام حزب التجمع بمحافظة قنا، أن الشعب المصري نسى يزيد ابن معاوية والحجاج الثقفي ولكن ظل عمر بن عبد العزيز وعبد الناصر خالدا فى الذكريات بعد رحيله وكيف استطاع عبد الناصر أن يحتفظ بذكراه فى التاريخ.

وأوضح سليمان جادو أن جمال عبد الناصر رغم رحيله المبكر،إلا أنه ترك لنا طريقا أثبتت الأيام صحته،وأنه ليس لنا من طريق غيره، وأكد ان عبد الناصر كان يؤمن دائما أنه كلما ازداد عداء القوى الاستعمارية له تأكد أنه يمضى فى الطريق الصحيح، وأنه كان دائما يسعى إلى تصحيح الأخطاء ويرحب بالنقد.

وذكر جادو فى حكاياته أن الزعيم الراحل فى إحدى زياراته للصعيد القى رجل بسيط “بصرة” فى عربة قطار الزعيم فتحها عبد الناصر ولم يكن بها سوى كسرة من الخبز وبصلة وقطعة من الجبن القديم، اعتبرها عبد الناصر رسالة من عمال التراحيل، تحمل شكوى من حالة الفقر الذي يعيشونه، فأمر على الفور برفع الحد الأدنى لاجور عمال التراحيل خمسة أضعاف ماكنت عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل