المحتوى الرئيسى

في حب عبد الناصر .. المئات يتوافدون على ضريح الزعيم الراحل لإحياء الذكرى المئوية لميلاده.. أبناؤه الثلاثة في مقدمة الحاضرين.. وبكري والسناوي وفردوس عبد الحميد أبرز المشاركين.. فيديو وصور

01/15 18:35

تواجد أمني مكثف بمحيط الضريح لتأمين احتفالات الذكرى المئوية عبد الحكيم عبد الناصر يوجه رسالة مؤثرة لروح والده صباحي: أفكار الزعيم كانت أساسا لنهوض مصر بكري: عبد الناصر ما زال حيًا بأفكاره ومبادئه  فردوس عبد الحميد: ذكراه باتت محفورة في قلوبنا

تحل اليوم الاثنين الموافق الخامس عشر من يناير، الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والتي أحياها عدد كبير من محبيه، الذين توافدوا منذ الصباح على ضريح الزعيم الراحل، حاملين صور عبد الناصر بمناسبة إحياء هذه الذكرى، وشهد محيط الضريح، تواجدا أمنيا مكثفا لتأمين احتفالات المواطنين الذين حرصوا على قراءة الفاتحة أمام ضريح الراحل ووضع أكاليل من الزهور على قبره.

ورغم مرور سبعة وأربعين عامًا على وفاة الزعيم عبد الناصر، إلا أن الشعب مازال يتذكر يوم ميلاده، فهم حريصون على إحياء ذكراه سنويا، فانطلقت أيضًا، ظهر اليوم، مسيرة تضم العشرات من المواطنين وعددا من أعضاء حزب الكرامة فى شارع الخليفة المأمون فى محيط ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للاحتفال بذكرى ميلاده.

فيما حرص أبناؤه الثلاثة عبد الحكيم وهدى ومنى جمال عبد الناصر على التواجد في ضريح والدهم، لإحياء الذكرى المئوية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الكتاب والسياسيين والفنانين، أبرزهم مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وحمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، والفنانة القديرة فردوس عبد الحميد وبعض الشخصيات العربية.

من جانبه قال عبد الحكيم عبد الناصر، إنه على الرغم من مرور عشرات السنين على وفاة والده الزعيم، إلا أنه لا يزال يعيش في قلوب المصريين، بما حققه من إنجازات وبناء دولة جديدة.

وبعث عبد الحكيم فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أثناء مشاركته في ذكرى إحياء مئوية ميلاد والده بضريح الزعيم الراحل، رسالة إلى روح والده قائلا: "بقول لروحه كل سنة وهو طيب، أولاد مصر والعرب يحتفلون بعيد ميلادك المائة اليوم".

فيما قالت منى عبد الناصر، إن والدها أثر على الشعب المصري بالكامل، حيث ترك أثر بداخل الفقير قبل الغني، نظرًا لدفاعه الدائم عن حقوقهم في الوطن.

وعبرت ابنة الرئيس الراحل، في تصريح خاص لـ"صدى البلد" على هامش زيارتها لضريح والدها لإحياء ذكرى ميلاده، عن اشتياقها إلى والدها الذى غاب عنها 47 عاما، مؤكدة أن سيرته الطيبة بين الناس وحبهم له أكبر دليل على أنه أثّر على الشعب المصرى خاصةً والعربى عامة والعالم أجمع.

كما توجه حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق وعضو حزب الكرامة، إلى ضريح الزعيم جمال عبد الناصر بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده.

وقال صباحى، إنه على الرغم من مرور 100 عام على ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر، لكنه لا يزال موجودًا بمشروعاته وإنجازاته التي لم تعد ماضيًا وانتهى.

وأكد "صباحي"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن إنجازات عبد الناصر كان أساسها مشروع العدالة الاجتماعية والحريات الحقيقية، مضيفًا أنه كان له دور كبير في التصدي للاحتلال الصهيوني، والتبعية للقوى الكبرى ووحدة هذه الأمة.

وتابع صباحى قائلا: "علينا أن نجتهد ونحافظ على هذه الوحدة، وعلى مبادئ وأفكار الزعيم التي كانت أساسا لنهوض مصر".

وفي السياق ذاته حرص مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، على التواجد بالضريح، إذ قال: "نحتفل اليوم بمرور 100 عام على ميلاد ذلك الرجل العظيم الذى يظل يعيش فى قلوب المصريين والعرب والدليل على ذلك وجود العرب والمصريين اليوم احتفالًا بذكرى ميلاده".

وتابع "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" على هامش تواجده فى الضريح أن عبد الناصر مازال حيًا بأفكاره ومبادئه التي نسير عليها حتى الآن من مبادئ النضال والكفاح.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الزعيم جمال عبد الناصر استطاع أن يصل إلى قلوب كل المصريين والعرب بذكائه ومبادئه.

ومن بين الحضور، كانت الفنانة فردوس عبد الحميد، التي حرصت على التواجد داخل ضريح الزعيم جمال عبد الناصر لقراءة الفاتحة على روحه في ذكرى المئوية لميلاده .

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل