المحتوى الرئيسى

«فاينانشال تايمز»: حقل ظُهر يحقق طموحات مصر في سوق الطاقة بالشرق الأوسط | المصري اليوم

01/15 18:12

اعتبر نيك باتلر، الكاتب الصحفي البريطاني المتخصص في شؤون الطاقة، أن بدء مصر التشغيل التجريبي لحقل الغاز المصري الجديد العملاق «ظُهر» يمنح البلاد فرصة كبيرة لتحقيق طموحاتها في سوق الطاقة بالشرق الأوسط.

وقال «باتلر»، في مقال نشرته صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، الاثنين، وأوردته على موقعها الإلكتروني، إنه «مع اكتشاف مصر حقل ظهر للغاز مؤخرا يتغير سوق الطاقة في مصر»، مرجحا استعادة البلاد الاكتفاء الذاتي من الغاز في غضون الـ18 شهرا القادمة.

وتوقع الكاتب البريطاني أن تعزز مصر دورها مرة أخرى كدولة مصدرة للغاز الطبيعي، وأن تعزز دورها الحالي أيضا بوصفها واحدة من أهم المراكز التجارية في المنطقة، وهي المكان المثالي لربط أسواق الغرب والشرق.

وسلط التقرير الضوء على أن مصر بدأت في ديسمبر الماضي التشغيل التجريبي لحقل الغاز الجديد العملاق «ظُهر»، ليرفع إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 5.5 مليار قدم مكعبة يوميا.

ومن المتوقع أن يصل الإنتاج المبدئي للحقل إلى 350 مليون قدم مكعبة غاز يوميا سيرتفع في يونيو المقبل إلى مليار قدم مكعبة غاز يومياً، كما ستصل كميات الغاز المستخرجة من الحقل بنهاية العام 2019 إلى نحو 2.7 مليار قدم مكعبة غاز يوميا مع انتهاء كافة مراحل المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل