المحتوى الرئيسى

بالصور- «لو بتحب الأكل المشطشط تعالى مصر».. شعار صحفية «الإندبندنت»

01/15 16:42

تروي سارة ريد، مراسلة صحيفة «الإندبندنت» البريطانية تجربتها مع الأكلات «المشطشطة»، قائلة: «إن القاهرة أصبحت وجهة رئيسية لتلك الأكلات، وبعيدًا عن الأهرامات والمتاحف والآثار، فإن المدينة هي المكان النموذجي لمحبي الطعام الحار».

وتقول سارة، في تقرير أعدته للصحيفة: «عندما بدأت أكل المكرونة بالباشميل شعرت أنها تشبه (اللازانيا) من المطبخ الكلاسيكي الإيطالي لكن كان هناك اختلاف كبير، فاللحم المفروم متبل ومختلط مع المكرونة، ويغوص في صلصة البشاميل والخبز اللذيذ»، مضيفة: «إنها مجرد واحدة من العديد من الأطباق المحلية اللذيذة بشكل غير متوقع».

وتتابع سارة: «معظم الأكلات لم يسبق لي أن سمعت عنها من قبل»، مضيفة أن الأكلات تأخذ طابعًا لافتًا وغريبا، فالقاهرة متأثرة بكل من مروا بها من العثمانيين إلى البريطانيين إلى الفرنسيين، لذلك فإن الأكلات المصرية تهيمن عليها النكهات الغنية وهي فريدة من نوعها.

وتشبّه «سارة» الحواوشي بـ«البرجر الأمريكي»، ولكنه يحمل نكهات كبيرة، وتضيف أن الطعمية أو الفلافل والكشري من الأطباق الوطنية في مصر، وهي من الأكلات الكلاسيكية لمصر إلا أنها سرعان ما تعرفت على أن هناك الكثير من الأطعمة المصرية لم يتم عرضها من قبل على المجتمع الغربي.

وتطرقت «سارة» إلى أن امرأة مصرية تدعى سمية تقول إنها «تطهو الطعام في مطعمها في وسط القاهرة وكونها امرأة فهذا يعطي انطباعًا عصريًا في مصر»، موضحة أن مطعم سمية يساعد على وضع المأكولات المصرية على الخريطة العالمية.

شن رؤساء مجالس المدن جولات مفاجأة، استهدفت المرور على عدد من المدارس على مستوى المراكز، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية. ومر المهندس محمود سعد شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومحمد السعيد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل