المحتوى الرئيسى

الحضري في عامه الـ45.. تاريخ من الإنجازات والبطولات وموعد مع نجاح جديد في 2018 | Goal.com

01/15 16:09

بلغ اليوم الإثنين، الموافق الخامس عشر من يناير، عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر ونادي التعاون السعودي عامه الـ45.

"السد العالي"، "صائد البطولات"، "الأسطورة"، "المعجزة"، وأخيرا "بوفون أفريقيا"، جميعها ألقاب أطلقتها الجماهير على الحارس المخضرم، لما يقدمه في ملاعب كرة القدم حتى يومنا هذا.

وعلى عكس ما يحدث مع أغلب لاعبي كرة القدم، الذين يتخطوا حاجز الثلاثين من عمرهم، نجاحات السد العالي وأدائه المميز أجبر الجميع على احترامه على الرغم من تخطيه حاجز الأربعين وليس الثلاثين.

وخلال 22 عاما ماضية قضاها "بوفون أفريقيا" في الملاعب، حقق من الإنجازات والأرقام القياسية ما لم يحققه حارس منه قبله.

لعب الحضري لتسعة فرق في مشواره، بدأها من نادي دمياط، مسقط رأسه، ثم الأهلي المصري، سيون السويسري، الإسماعيلي، الزمالك، المريخ السوداني، الاتحاد السكندري، وادي دجلة، وأخيرا التعاون السعودي.

وتوج الحارس المخضرم بـ29 بطولة مختلفة، بواقع ثمانية ألقاب دوري مع الأهلي، ثلاثة ألقاب دوري أبطال أفريقيا، وأربعة ألقاب كأس مصر، ثلاثة ألقاب سوبر محلي، ثلاثة ألقاب سوبر أفريقي.

ومع المنتخب المصري حصل على أربع بطولات كأس الأمم الأفريقية، ومرة واحدة كأس العالم العسكرية.

ومع سيون، توج بكأس سويسرا.

وحصل مع المريخ على لقب الدوري السوداني، وكأس السودان.

"المعجزة" بعد أن قاد المنتخب المصري للوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت بالجابون، العام الماضي، في إنجاز تحدثت عنه الصحف العالمية، وأصبح أكبر حارس مرمى يشارك في "كان"، ينتظرا موعدا جديدا مع إنجاز جديد في عام 2018، حيث أنه سيكون أكبر حارس مرمى في العالم يشارك بالمونديال حال حراسته لعرين الفراعنة في كأس العالم روسيا 2018، متخطيا الأسطورة الإيطالية جانلويجي بوفون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل