المحتوى الرئيسى

'التعبئة والإحصاء' يكرم رئيس الجهاز السابق بعد تولي 'التنمية المحلية' عقب 13 عاما خدمة.. و'الجندي': من الصعب نقل الجهاز للعاصمة الادارية.. وتنمية الصعيد وقانون المحليات أهم أولوياتي.. فيديو وصور

01/15 15:44

"التعبئة والإحصاء" يكرم أبو بكر الجندي بعد تولي "التنمية المحلية"

المجتمع الدولى أشاد بمؤشرات الجهاز ومصداقية بياناته

شهد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء السابق، حفل تكريمه اليوم الاثنين من قيادات الجهاز تقديرا لجهوده المضنية خلال فترة عمله الممتدة لثلاث عشرة سنة وذلك بعد توليه منصب وزير التنمية المحلية أمس.

وقال اللواء أبو بكر الجندى، أن توليه منصب وزير التنمية المحلية شرف عظيم يتمنى تحقيق إنجازات كبيرة خلال الفترة القادمة بالوزارة، مشيرا الى أنه ما تحقق بالجهاز خلال السنوات الماضية بسواعد أبنائه.

وأضاف "الجندى"، خلال كلمته بحفل تكريمه بعد توليه منصب وزير التنمية المحلية، أن لجان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بزيارة الجهاز للتأكد من مدى جاهزيته للنقل للعاصمة الادارية ليخبرونا بصعوبة نقله مقارنة بكل مؤسسات الدولة الأخرى.

وأضاف أن لجنة الهيئة الهندسية تيقنت بصعوبة نقله نظرا لما يحويه الجهاز من امكانيات كبيرة وأكبر قاعدة بيانات بالشرق الأوسط مما يصعب توفير تلك الامكانيات.

كما كشف اللواء أبو بكر الجندى أن هناك ملفات تأتي على رأس أولوياته بعد استلامه منصب وزارة التنمية المحلية وهي قانون المحليات والمجلس المحلى والوحدات القروية وملف تنمية الصعيد.

وأضاف أنه سيعمل جاهدا على توفير الاستثمارات والمشاريع وتنمية قري الصعيد أسوة بالمدن تجنبا لسفر الشباب وتغربهم من محافظاتهم بحثا عن فرص العمل.

كما أشار إلي أن الجهاز لم يدخر جهدا بشأن تكفل نفقات الأبحاث العلمية على مدار تاريخه سواء لطلبة وخريجى الإحصاء لمساندتهم بشأن تكملة مسيرة تفوقهم العلمى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل