المحتوى الرئيسى

«المرأة» يطالب بتعيين قاضيات سنوياً فى «النقض».. و«القضاء»: ندرس

01/15 20:15

طالبت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، المستشار مجدى أبوالعلا رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، بالإعلان عن تعيين دفعة جديدة بشكل سنوى من القاضيات فى محكمة النقض.

وقالت رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم، عقب لقائها مع «أبوالعلا» فى مكتبه بمقر محكمة النقض بدار القضاء العالى، إنها تقدمت بخطاب شكر لرئيس «القضاء الأعلى» طالبت فيه بتعيين دفعة جديدة من القاضيات بالمكتب الفنى لمحكمة النقض، والإعلان عن دفعة سنوية للقاضيات فى هذا المجال.

من جانبه، قال المستشار محمد رضا، المستشار الإعلامى لرئيس محكمة النقض: إن «رئيس القومى للمرأة» وجّهت الشكر لرئيس مجلس القضاء الأعلى على تعاون المجلس ورئيسه فى تعيين القاضيات بالمكتب الفنى لمحكمة النقض هذا العام استكمالاً لمكاسب المرأة المصرية فى عام المرأة الذى أعلنته القيادة السياسية.

وأضاف فى بيان صادر عن محكمة النقض أن الطرفين تبادلا وجهات النظر فى شأن تعيين المرأة بالقضاء فى لقاء حضره مساعدو رئيس المحكمة والقاضيات العاملات بالمكتب الفنى والمعيّنات على مدار السنوات الماضية والحالية.

وذكر البيان أن رئيس «القضاء الأعلى» وعد بدراسة طلب رئيس القومى للمرأة، قبل أن يتبادل الطرفان درعى المجلس الأعلى للقضاء والمجلس القومى للمرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل