المحتوى الرئيسى

باحث: خطاب عباس لم يترقى لتطلعات الشعب الفلسطينى

01/15 13:59

قال الإعلامي والباحث فى الشأن الفلسطيني ماهر صافى، إن تصريحات الرئيس محمود عباس خلال اجتماع المجلس المركزي المنعقد في رام الله، إنه استمرار للنهج الدبلوماسي المتكرر المتبع منه في مواجهة اي ممارسات سواء كان من المحتل الإسرائيلي او مؤخرا من الإدارة الأمريكية، والذي لم ينل منه الفلسطينيين إلا القرارات سواء في مجلس الأمن أو الأمم المتحدة او منظمات حقوق الإنسان.

وأضاف الرئيس ابومازن يعترف بذلك خلال اجتماعه بالمركزي، وشدد على انه لا يقبل أن تكون أمريكا وسيطا بيننا وبين إسرائيل ونريد ان تكون لجنة دولية أو مؤتمر دولي من أربعة أو خمس دول ترعى عملية السلام، مشيرا إلى أن أمريكا غير مرغوب فيها.

وتابع صافى فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن خطاب الرئيس محمود عباس لم يرتقي لتطلعات الشعب والذي كان ينتظر منه الكثير ولاسيما عملية المصالحة الفلسطينية التي أصبحت مهددة بالفشل بالرغم من الجهود المصرية المستمرة.

وأوضح صافى أن الخطاب لم يرتقي أيضا إلى مستوى التحديات الجسام التي تواجه القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس والأقصى والمقدسات وعمليات التهويد والمصادرة وزيادة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وأكد أنه يجب على المجلس المركزي تعديل المسار الذي ينتهج في هذه الأوقات باتخاذ قرارات مسئولة وحاسمة تنسجم مع ما يصبو ويتطلع إليه الشعب.

وتابع: تتمثل أولى الخطوات في إنهاء ملف اتفاق أوسلو المعلق ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وسحب الاعتراف بالكيان الإسرائيلي والدفع باتجاه مقاومة الاحتلال بكافة الطرق المشروعة لأرض ووطن محتل من قبل إسرائيل بحماية أمريكية معلنة.

شن رؤساء مجالس المدن جولات مفاجأة، استهدفت المرور على عدد من المدارس على مستوى المراكز، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية. ومر المهندس محمود سعد شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومحمد السعيد ...

أعلن عمال وسائقو جهاز نظافة حي ثان المحلة الكبرى الإضراب عن العمل ورفضوا النزول للعمل، صباح اليوم، بسبب عدم صرف الرواتب وتقاعس المسئولين عن حل مشاكلهم- على حد قولهم. وأعلن مصدر مسئول- رفض ذكر اسمه - ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل