المحتوى الرئيسى

«فتح»: القدس أكبر من كل مبررات «حماس»

01/15 12:39

رفضت حركة فتح، مبررات حماس والجهاد الإسلامي، بشأن عدم مشاركتهما في اجتماع المجلس المركزي، الذي يناقش التصدي لإعلان ترامب المشئوم حول القدس.

واعتبرت فتح أن مبرراتهما واهية وغير مقنعة لأحد، وهروب من معركة القدس والأقصى والقيامة، وشكلت خيبة أمل لدى أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة أن مشاركة الحركتين كانت يمكن أن تشكل دفعة جديدة للمصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والمتحدث باسمها، أسامة القواسمي، في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "إن القدس بكل ما تحمله من معاني سياسية ودينية، أكبر بكثير من كل المبررات غير المنطقية التي ساقتها حماس، لتبرير عدم مشاركتها في أعمال المجلس المركزي".

وتابع: " كان الأولى والأوجب أن تشارك الحركتان، وتعبرا عن أية مواقف يريدانها من داخل قاعة المجلس، وليس عبر الإعلام في سياق الردح الذي لا يستوي ولا ينسجم مع التحديات المفروضة على قيادتنا وشعبنا وعاصمتنا الأبدية القدس".

وأكد: " منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أنه لا نقبل المزايدات من أحد، كما لا نقبل الوصاية من أي طرف كان، والمطلوب من الجميع دون استثناء، الوقوف عند مسئولياتهم الوطنية تجاه القدس.

شن رؤساء مجالس المدن جولات مفاجأة، استهدفت المرور على عدد من المدارس على مستوى المراكز، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية. ومر المهندس محمود سعد شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومحمد السعيد ...

أعلن عمال وسائقو جهاز نظافة حي ثان المحلة الكبرى الإضراب عن العمل ورفضوا النزول للعمل، صباح اليوم، بسبب عدم صرف الرواتب وتقاعس المسئولين عن حل مشاكلهم- على حد قولهم. وأعلن مصدر مسئول- رفض ذكر اسمه - ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل