المحتوى الرئيسى

العثور على خامس أكبر ماسة فى العالم

01/15 12:42

عثرت الشركة البريطانية «Gem Diamond» على ماسة «ذات جودة استثنائية»، تزن 910 قراريط، ما يجعلها الخامسة من النوع والحجم في العالم، في مملكة «ليسوتو» الواقعة جنوبي القارة الإفريقية.

وتنتمي الألماسة، التي لم يتم تسميتها بعد، إلى النوع «IIa» الذي يمثل حوالي 2% من الألماسات، نظرًا لنقائه الشديد وشفافيته.

والألماسة هي عديمة اللون تنتمي للدرجة «D»، ما يعني شفافيتها العالية، وهو أمر نادر الحدوث.

وتم العثور على الألماسة في منجم تعدين «ليتسينج» في مملكة «ليسوتو»، وهي واحدة من البلدان الغنية بالألماس الأكثر قيمة في العالم.

وحسب بيان الشركة، تعد الألماسة خامس أكبر ألماسة في العالم من حيث الجودة.

ولا تزال أكبر ألماسة في العالم من نصيب الألماسة الملقبة بـ«كولينان»، التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا، وتزن 3.016 قيراط.

وتشكل «كولينان» جزءًا من مجوهرات التاج البريطاني، وتم العثور عليها في بلدة تعدين في جنوب إفريقيا تحمل نفس الاسم في عام 1905.

شن رؤساء مجالس المدن جولات مفاجأة، استهدفت المرور على عدد من المدارس على مستوى المراكز، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية. ومر المهندس محمود سعد شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومحمد السعيد ...

أعلن عمال وسائقو جهاز نظافة حي ثان المحلة الكبرى الإضراب عن العمل ورفضوا النزول للعمل، صباح اليوم، بسبب عدم صرف الرواتب وتقاعس المسئولين عن حل مشاكلهم- على حد قولهم. وأعلن مصدر مسئول- رفض ذكر اسمه - ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل