المحتوى الرئيسى

20 صنف من الطعام تساعدك في حرق دهون الجسم

01/15 12:36

أثبتت دراسات حديثة أن الرياضة ليست وحدها التي تحرق الدهون وتعيد الرشاقة للجسم، ولكن هناك وسائل طبيعية أخري تتنوع بين أغذية وأعشاب فعالة في حرق دهون الجسم. ونشرت إحدي المجلات الفرنسية أخيرا قائمة تضم عشرين صنف من الطعام تساعد على حرق دهون الجسم - بحسب موقع ميديكال نيوز توداي.

موضحة أن بعض الأطعمة تساعد على إنقاص الوزن ويمكن أن تكون بديلا عن أدوية إنقاص الوزن التي تعطي إحساساً بالشبع وتثبط الشهية. وأشارت المجلة إلى أن هذه الأطعمة لا يمكنها وحدها أن تقوم بخفض الوزن الزائد، ولكن تناولها يجب أن يتم في إطار نظام غذائي قليل السعرات الحرارية وممارسة نوع من اللعبات الرياضة بانتظام. وتضم قائمة الأطعمة التي نشرتها المجلة "الباذنجان" الذي أوضحت أنه يحرق الدهون بسبب أليافه المحتوية على مادة البكتين والتي تلعب دوراً مهما في حرق الدهون الطبيعية بالجهاز الهضمي، ثم "السبانخ" المحتوي على مركب يزيد من استهلاك السكر في الجسم كما يساعد في ذلك أيضاً الفلفل والجزر والتفاح.

وكذلك الكرنب الغني بفيتامين سي والأنزيمات التي تساعد على حرق السكر في الجسم، والتونة والخل الأبيض والدجاج الأبيض والديك الرومي والتوت ونبات الكرفس الذي يحتوى على فيتامينات سي و بي إضافة إلى القرفة التي يمكن غليها وشربها أو إضافتها للطعام المطبوخ. ولفتت المجلة النظر إلى دور عصير الليمون في خفض سكر الدم بنسبة 30%، ونصحت بتناول الليمون بقشره على الريق أو إضافة عصيره للوجبات ولاسيما السلطة.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن من الأساليب الغذائية المساعدة على خفض الوزن تناول طبق السلطة الكبير والجزر المبشور قبل الوجبات واللفت المسلوق بين الوجبات، أما البقدونس فيمكن غليه أو أكل أوراقه بعد الوجبات. كذلك أوضحت المجلة أن الجريب فروت يعد غذاءا جيدا لإنقاص الوزن، حيث يساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وزيادة حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد، كما أنه مدراً للبول ويفضل تناوله كثمار البرتقال لان تناوله كعصير يبطئ مفعوله.

ومن المشروبات التي لفتت المجلة إلى فائدتها الكبيرة في إنقاص الوزن مشروبات البردقوش والنعناع والكراويه واليانسون والشمر، كما أن تناول خبز الشعير بدلا من خبز الدقيق، والشاي الأخضر يحد من امتصاص الدهون ويمنعها من الاستقرار في المعدة، فضلا عن الألبان والمياه المعدنية والكاكاو المضاد للأكسدة والذي يحتوي على ألياف عديدة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل