المحتوى الرئيسى

أشهر 8 حوادث جمعت بين بشر وحيوانات في 2017

01/15 12:36

عندما يختلط الإنسان مع الحيوانات عن طريق محاولة التقاط صور، والتعامل معهم بشكل طبيعي أو استفزازيًا أحياناً، يؤدي ذلك في بعض الحالات إلى نتائج كارثية وأحيانًا قاتلة، لذلك يقدم لكم موقع "أنا أصدق العلم" أشهر 8 أحداث بين الإنسان والحيوان في عام 2017 تسبب في نتائج كارثية.

تلقت امرأة نطحة من ذكر إلكة في منتزه في ميزوري بينما كانت تمشي بين قطيع المنتزه المؤلف من 17 حيوانًا وعند محاوله التقاط صوره مع القطيع، رغم تحذيرالزائرين بالحفاظ على مسافة لا تقل عن 100 قدم بعيدًا عن الإلكة "نوع من الغزلان"، هاجم الإلكة المرأة واشتبكت قرونه بذراع المرأة، وأدى هذا اللقاء إلى تركها تنزف.

في أستراليا، شارف شاب مراهق على الوفاة جراء تعرضه لعضة أفعى أليفة وذلك أثناء إعادتها إلى قفصها، وتعرف بأنها أحد أكثر أنواع الأفاعي إماتة في العالم.

ورغم أن الأفعى كانت حيوانًا منزليًا لدى الشاب، إلا أنها كانت خطيرة بشكل استثنائي.

لقد كادت عادة صيادي السمك المحليين بتقبيل أول صيد لهم أن تودي بحياة رجل على رصيف ميناء في بورنماوث، الواقعة في إنكلترا، فبينما حاول الرجل تقبيل صيده، وهو سمكة موسى يبلغ طولها ستة إنشات (14 سم)، تلوّت مفلتة من يديه وانزلقت في بلعومه، مستقرة في قصبته الهوائية، وعندما وصلت خدمات الإسعاف لموقع الحادثة، كان قد توقف تنفس الرجل وبدأ توقف قلبه، ولكن تمكن المسعفون من استخراج السمكة واستعادة عمل قلبه بعد عدة دقائق.

عندما غرز ثعبان الأصَلَة أنيابه في أنف امرأة ولفّ جسمه حول عنقها، لم يتمكن رجال الإطفاء الذين تم استدعاؤهم لموقع الإصابة بإزالة الثعبان، وأُجبروا على قطع رأسه.

فاجأت مجموعة من الصيادين قطيعًا متزاوجًا من الفيلة في منطقة قريبة من منتزه وانج الوطني في زيمبابوي، فهجمت ثلاثة فيلة إناث عليهم، فأطلق قائد السفاري النار على الفيلة المهاجمة، إلا أن أخرى رابعة قبضت عليه وحملته بخرطومها، وعندما أصابها صياد آخر، سقطت على القائد وسحقته حتى الموت.

أثناء تواجد فتاة بشكل غير متوقع في كولومبيا البريطانية في فانكوفر، قبض أسد بحر على طرف ثوبها وجذبها إلى داخل المحيط، وتم التقاط هذه اللحظة وعرضها على يوتيوب ويظهر الفيديو انحناء الفتاة على طرف الرصيف البحري بينما يسبح أسد البحر بالقرب منها، ربما مغرورًا بإشارة المشاهدين إليه متظاهرين بامتلاكهم طعامًا له.

وقد أفلتها الحيوان مباشرة تقريبًا، وبعد ثوانٍ قفز شخص بالغ للمياه وسحب الفتاة إلى بر الأمان،

أنشأ الملقّب (ملك الكوبرا) في الفلبين سمعته بأُلفته للأفاعي، وقد عالج نفسه مرارًا بعد أن تعضه، ولكن بينما كان يُخرج حيوانه الأليف، الكوبرا، من صندوق على دراجته النارية، عضت الأفعى يده، فقام ملك الكوبرا المزعوم بقطع رأسها وشرب دمائها، ثم مات بعد ذلك بوقت قصير.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل