المحتوى الرئيسى

أطباء يطالبون بإجراء اختبارات نفسية على ترامب

01/15 12:15

أكد الطبيب الرئيسي للبيت الأبيض، الدكتور روني جاكسون، أن الرئيس دونالد ترامب يتمتع بصحة ممتازة، عقب الاختبارات الطبة التي خضع لها الجمعة.

وأقدم عشرات الأطباء على مخاطبة "جاكسون" بضرورة إجراء اختبارات صحية نفسية على الرئيس.

ووفقًا لـ"سي إن إن" فإن مراجعات فحوص السلامة الطبية آخر خمسة رؤساء في أمريكا تُظهر فقط إشارة مختصرة للصحة العقلية، ولا تتضمن أي من السجلات قراءات واضحة لاختبارات الصحة العقلية، إلا أن الرسالة التي بعثها الأطباء تشير إلى أن التقييم العقلي أمر عادي أثناء الفحوصات الجسدية، وخاصة لمن يزيد عمرهم عن 66 عاما، علما أن ترامب يبلغ من العمر 71 عامًا.

وكُتبت الرسالة إلى جاكسون، الذي فحص ترامب، وجاء فيها: "دون إجراء تقييم من هذا النوع، فإن الرئيس ترامب سوف يتلقى الرعاية الصحية لا تتوافق مع المعايير المطبقة على ملايين الأمريكيين".

وأضافت "بدون هذا التقييم، لن يكون لدى الشعب الأمريكي فهم واضح حول صحة الرئيس وسلامته، وهو أمر ضروري للأمريكيين لمعرفة أي رئيس"

وأقر الأطباء الذين كتبوا الرسالة بأن التقييم الحقيقي للصحة النفسية لا يمكن أن يحدث إلا بالفحص المباشر، إلا أنهم لاحظوا وجود "قلق متزايد" من أن الرئيس قد يواجه صعوبات في مجال الصحة العقلية، وتوجهوا بتوصية لطبيب ترامب من أجل معاينته من احتمال معاناته من الخرف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل