المحتوى الرئيسى

«الملا» يبحث ضخ استثمارات جديدة تزيد الإنتاج المحلى من البترول والغاز

01/15 11:50

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة "بى بى"، البريطانية برئاسة "آندى هوب وود" الرئيس التنفيذي للعمليات الاستراتيجية والإقليمية، رؤيتها في ضخ استثمارات جديدة بعدد من المشروعات، وخاصة فى مجال "تنمية وزيادة الإنتاج المحلي من الثروة البترولية"، والذى يمثل أحد المحددات الرئيسية فى خطة تطوير وتحديث قطاع البترول.

كما بحث الجانبان، موقف تقدم المشروعات الجديدة التى تنفذها "بى بى" لإنتاج البترول والغاز بمناطق "خليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط"، وكذلك تنمية وتطوير استثماراتها فى المناطق القائمة، وذلك بحضور الرئيس الإقليمي لأنشطة بى بى في شمال إفريقيا، هشام مكاوى.

وشهد اللقاء استعراضًا للفرص الاستثمارية المتاحة، وعلى رأسها مشروع مصر القومى للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول، حيث تعد "بي بي" من أهم موردي إمدادات الطاقة في العالم والمشاركة فى مؤتمر مصر الدولى للبترول "إيجبس 2018".

وأكد وزير البترول أن اللقاء شهد تفاهمًا واسعًا، مشيرا إلى عمق العلاقات بين قطاع البترول والشركة البريطانية كإحدى أعرق الشركات العالمية العاملة فى السوق المصرية والداعمة للاقتصاد الوطنى.

شن رؤساء مجالس المدن جولات مفاجأة، استهدفت المرور على عدد من المدارس على مستوى المراكز، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية. ومر المهندس محمود سعد شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومحمد السعيد ...

أعلن عمال وسائقو جهاز نظافة حي ثان المحلة الكبرى الإضراب عن العمل ورفضوا النزول للعمل، صباح اليوم، بسبب عدم صرف الرواتب وتقاعس المسئولين عن حل مشاكلهم- على حد قولهم. وأعلن مصدر مسئول- رفض ذكر اسمه - ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل