المحتوى الرئيسى

أبل في طريقها لخسارة معركة المساعدات الصوتية لصالح أمازون

01/15 19:22

مع مطلع العام الجديد استعرضت أمازون عضلاتها للجميع ورأينا العديد من المنتجات المدعومة من طرف مساعد أمازون الصوتي Alexa ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2018، بينما تخلفت شركة أبل ومساعدها الصوتي سيري عن تقديم أي منتج وذلك على غير عادة الشركة الأمريكية التي عودتنا أنها هي من تؤثر على البقية في صناعة التكنولوجيا.

وتأخرت أبل كثيرا في الحوسبة الصوتية، وليس هناك أي علامات أن بإمكانها اللحاق بأمازون أو جوجل، كما أكد العديد من المختصين أن مكبر الصوت المدعومة بخدمة أبل سيري HomePod لن تصمد أمام الشعبية الكبيرة التي يحصل عليها مكبر أمازون Echo أو الأجهزة الأخرى التي تدعم أليكسا عندما تصدر في وقت لاحق هذا العام.

ومن أبرز المشكلات المرتبطة بمكبر صوت أبل HomePod تأخر طرحه في الأسواق حتى الآن إضافة إلى السعر المرتفع للغاية (349 دولار) فبهذا السعر يمكن اقتناء ثمانية أجهزة Echo Dots المقدمة من طرف أمازون وتوزيعهم على غرف المنزل والاستمتاع بخدمات الموسيقى والأجوبة الفورية على الأوامر الصوتية في كل زاوية من البيت.

وعلى مدار الخمس سنوات الماضية كان معرض CES مكانا للشركات التقنية للحاق بركب ما كشفت عنه أبل أو محاولة لمواكبة ما كان يتوقع أن تكشف عنه، لكن يبدو أن تلك الأيام قد ولت حيث شاهدنا أمازون في معرض هذا العام باعتبارها الشركة الأكثر تأثيرا في المعرض خصوصاً في اتجاه الحوسبة الصوتية.

وإلى جانب قوقل، هيمنت أمازون على معرض هذا العام حيث أعلنت الشركات عن عدد كبير من الأجهزة المدعومة من طرف ألكسا بما فيها النظارات الذكية، والسيارات، ومكبرات الصوت، والشاشات الذكية، وأجهزة التلفزيون، والأدوات المنزلية وأجهزة الكمبيوتر الجديدة بنظام ويندوز التي تأتي مع مساعد أليكسا مثبتاً بشكل مسبق، وأكثر من ذلك بكثير.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل