المحتوى الرئيسى

بالصور.. الإسكندرية تحتضن مؤتمرا دوليا لدعم مصر في مكافحتها للإرهاب

01/15 05:57

نظمت مكتبة الاسكندرية مؤتمرا صحفيا "فيفا إيجيبت"، الداعم لجهود مصر في مكافحة الإرهاب، بحضور عدد من الجاليات الأجنبية المقيمة في مصر.

ويهدف المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  لدعم مصر في مكافحتها للإرهاب والصعوبات التي تأثر على مسيرتها التنموية في قطاعات السياحة والإقتصاد والإستثمار من خلال تسليط لضوء عى شرائح عريضة من الجاليات الأجنبية المقيمة على الاراضي المصرية في إستقرار وامان.

ويضم المؤتمر شرائح وقطاعات مختلفة من الاجانب سواء بعثات دبلوماسية ومقيمين  وطلاب ومستثمرين، أعربوا عن امتنانهم وحبهم الكامن في القلب لارض الكنانة ودعمهم لها في حربها ضد الرهاب عبر منارة العلم مكتبة للاسكندرية و من عروس البحر

وشمل المؤتمر كلمات للسفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، والسيد فولكهارد فيندفور، رئيس جمعية المراسلين الأجانب فى مصر، والسفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، وعبد الله إسماعيل مستشار وزير الإعلام اليمنى.

افتتح  خالد المجرشي الإعلامي الشهير و الكاتب السعودي  المؤتمر وألقى كلمته أكد من خلالها المحبة والألفة التي يكنها لمصر والتقارب بين العالم و مصر، مضيفا ان الهدف من المؤتمر بعث رسالة شكر ودعم  لمصر قيادة وحكومة و شعبا وشكرها على احتوائها .. وتقبلها للآخر .. سواء للمواطن العربي أو المواطن الأجنبي  والمساهمة بعرض صورة مشرقة  عن ارض الحب و السلام و الحضارات .

قال  المجرشي "نجتمع اليوم  في مكتبة اﻷسكندرية منارة العلم على مر التاريخ ..خير مكان للتعبير عن الأبداعات اﻹنسانية ، وقام باثناء عل كل  من جاهد لإنجاح هذا المؤتمر الذي يحمل رسالة سامية للعمل على استنهاض روح الحب والسلام ..و ابراز دور مصر في مواجهة اﻷرهاب من أجل انهاض الدولة وتنميتها.

وأوضح المجرشي ان المؤتمر يوجه  رسالة من أرض مصر الحبيبة للداخل والخارج  تعكس صورة جلية لمرحلة الاستقرار الذي وصلت اليه مصر و الذي ينعكس على باقي المنطقة و التعاون العربي وتحديه لأي مواجهات لتفكيكه  و مواجهته ﻷي مستعمر أو أرهاب .

في السياق نفسه،  قال حسام دباس  قنصل عام فلسطين ندعم مصر الحبيبة متمنيين أن تحقق نصرا كبيرا في معركتها على الإرهاب الذي أراد أن يبعد مصر عن  دورها الطليعي والريادي في العالم العربي  وخاصة التوصل لحلول بشأن القضة الفلسطينية والمواقف المصرية اتجاه القضية التي كانت سبب لاستهداف الدولة، مصر الدرع الحامي والواقي لأمجاد الامة العربية وأحلامها ولن تركع مصر وستننصر وتحقق الأمن والاستقرار والإزدهار ولنتوسم خيرا في رئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي  في عهده نجد يدا تبني ويدا تحارب الإرهاب .

وتابع أن مصر قدمت الشهداء لفلسطين في الماضي واليوم تقوم بدر تاريخي لإعادة اللحمة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام  الذي تم برعاية جهاز المخابرات أحد الأجهزة السيادية لمصر الحبيبة.

ومن جانبه أوضح عبد الله إسماعيل مستشار وزير الإعلام اليمني أن  مصر ترتبط باليمن ارتباطا وثيقا لما لها من صلة رحم ودم ، كانت الداعم الأول لليمن ولولا مصر جيشها لما كانت اليمن، مصر بقيادة الرئيس السيسي  لها دورا حاسما مع اليمن وشرعيته واستقراره ،  مصر في صدر كل عربي قلبا يخفق حبا وخوفا عليها وبلا تردد أو مواربة ندعم مصر في حربها على الإرهاب .

واستعرض الدكتور محمد شمس، المستثمر السعودى بمصر، تجربته فى مصر فى مجالات الاقتصاد وأوضح ان تحرير مصر سعر الصرف أدى إلى تدفق 80 مليار دولار إلى الخزينة وزيادة الاحتياطي المصري، زيادة التحويلات من المصريين للخارج.

وتابع  أن الحكومة المصرية تستهدف في العام الجاري 8.4 مليار دولار كحجم استثمارات الخارجية، وتهدف لمصر لزيادتها، وان مصر تهدف إلى تخفيض التضخم الاقتصادي إلى 11%، كما أن الصادرات قد ارتفعت خلال العام الماضي إلى 20 مليون دولار خاصة في مواد البناء، ثم الكيماويات والمواد الغذائية

وعن مشاركة السفير محمد العرابي  قال إن  المؤتمر يعطي رسالة جيدة مفاداها أن مصر بلد الأمن والأمان دولة متطورة ومزدهرة،  اتمنى ان تصل الرسالة للعالم الخارجي،  فمثل هذه المؤتمرات في مدينة الاسكندرية بالتحديد مهمة للغاية  لأنها تعطي اضافة كبيرة لتحسين الصورة المصرية في الخارج .

وأضاف العرابي ان الحضارة المصرية تدرس في المدارس الأجنبية كأمثال ألمانيا ، فمصركامنة في وجدان  شعوب العالم والدليل وجود تمثال نفرتيتي في اهم مكان في متحف برلين الذي يعد بمثابة  درة الآثار في ألمانيا ن  مصر  مركز جذب وإشعاع إيجابي يجب أن نستغله، واستعمال القوى الناعمة في التأثير على  الأخرين؛ للاستثمار في مصر نعتقد انه سيكون دفعة قوية  لنمو افقتصاد الوطنيز

Comments

عاجل