المحتوى الرئيسى

الجاليات الأجنبية في مصر تجمع توقيعات تأييد للدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب

01/15 05:43

استضافت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر" فيفا ايجيبت" والذي يقام تحت رعاية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الداعم لمصر في حربها ضد الإرهاب، بحضور عدد من ممثلي الجاليات الأجنبية المقيمة في مصر وقناصل وسفراء ومستثمرين .

وأهدى المؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية المؤتمر كتاب يحمل توقيعات من مئات الأجانب المقيمين في مصر بمختلف مناطقها كشرم الشيخ والاقصر وأسوان والجونة والبحر الاحمر والاسكندرية والقاهرة .

ويحمل الكتاب توقيعات وكلمات وجهها الموقعون إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد دعمهم للدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وتوجيه رسالة للعالم بأنهم أمنين سالمين في مصر ودعوتهم للعالم لزيارة مصر وعدم الإنصياع للشائعات المغرضة حول الوضع الأمني في مصر .

وشمل المؤتمر كلمات للسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسيد فولكهارد فيندفور، رئيس جمعية المراسلين الأجانب في مصر، والسفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، والسيد عبد الله إسماعيل مستشار وزير الإعلام اليمني.

وعرض كل من الدكتور محمد شمس، المستثمر السعودي بمصر والسيد ايدموند نيفولا كاسيماتس، رئيس الجالية اليونانية في مصر، تجربتهم في مصر في مجالات الإقتصاد والتعايش بين الجالية اليونانية في مصر والمصريين .

وفي ختام المؤتمر كرم رئيس الجالية اليونانية في مصر أسرة الشهيد حسام بهي الدين وأسرة الشهيد محمد عبده، نظرا لما قدموه من تضحيات من أجل المصريين وغيرهم من الجاليات الأجنبية التي تعيش وتستثمر في مصر .

مشروع قانون بتخصيص 40% من أموال الإرهاب المصادرة لأسر الشهداء

Comments

عاجل