المحتوى الرئيسى

«الصحة»: دخول 2012 سرير إقامة و445 رعاية الخدمة خلال 2018

01/15 20:18

عرض الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، تفاصيل 8 مستشفيات جديدة.

وافتتح الرئيس مستشفيات بنها للتأمين الصحي و١٥ مايو عبر الفيديو كونفرانس، ثم الوزير، عرض مركز أورام مدينة نصر للتأمين الصحي بمحافظة القاهرة، وهي أول مستشفى متكامل للأورام بالتأمين الصحي، والذي تم إنشاءها بتكلفة إجمالية بلغت 95 مليون جنيه، تم بناءها في عام 2005 ثم تركت وبدأنا فعليًا في 2016 وانتهت في مايو 2017، وتتميز بوجود رسوم مميزة على الأرضيات لوقوف الأطباء بالغرفة وأماكن أسرة المرضى، ومعمل بكافة الخدمات والتجهيزات، وعيادة أورام متخصصة، وغرفة للعلاج الكيماوي، وغرفتي عمليات كبرى، وصغرى.

وتحتوي المستشفى على 66 سريرا، 6 منهم أسرة للرعاية المركزة، و26 سريرا للإقامة، و34 سريرا للغسيل الكلوي، وقسم الأشعة به أشعة مقطعية، الرنين المغناطيسي، والماموجرام، ومعجل خطي للعلاج الإشعاعي، إضافة إلى كافة الخدمات المعاونة من مغسلة ومطبخ وتعقيم.

كما عرض وزير الصحة والسكان، أمام الرئيس تجهيزات مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بدنشال في محافظة البحيرة، وهي تقع على الطريق، وبدأ العمل في عام 2015، وهي مجهزة في الأساس لعلاج الكبد، تم إنشاءها بتكلفة إجمالية بلغت 52 مليون جنيه، وتضم غرفة عمليات مناظير مجهزة بالكامل، و10 أسرة رعاية، 5 رعاية حرجة، و5 رعاية متوسطة.

وأضاف عماد، أن مستشفى الكبد مجهزة لليوم الواحد، وتضم قسم للأشعة به أشعة متنقلة لفحص المرضى دون الحاجة لنقلهم، وأشعة سينية وجهاز سونار، إضافة إلى معمل مجهز بأحدث الأجهزة، و10 عيادات خارجية، وبنك دم، إضافة إلى كافة الخدمات المعاونة من مطبخ، وتعقيم، ومغسلة، ومفرمة للتخلص الآمن من النفايات، لافتاُ إلى أن المستشفى ستخدم محافظة البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ لكونها مستشفى الكبد والجهاز الهضمي الوحيدة بالمنطقة.

وعرض وزير الصحة والسكان، مستشفى سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ، والتي بدأت في 2015 وانتهت في 2017 بتكلفة إجمالية بلغت152 مليون جنيه، وتضم المستشفى 123 سريرا، 104 للإقامة، و29 للغسيل الكلوي، و7 للرعاية و12 حضانة.

وكشف وزير الصحة والسكان، عن وجود قسم للاستقبال والطوارئ به جهاز ديسي شوك للصدمات لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث وخصوصًا بالطريق الزراعي، كما تحتوي على قسم للأشعة به أشعة مقطعية، وجهاز سي آرم لفحص وتشخيص كسور العظام، وجهاز أشعة عادية "سي آر"، وجهاز للأشعة السينية، ودوبلر لفحص الأوعية الدموية، ورسم قلب، وموجات فوق صوتية.

وتضم المستشفى معملين مجهزين بأحدث التجهيزات، و24 عيادة خارجية، و5 غرف للعمليات الكبرى، والصغرى، والولادة، إضافة إلى كافة الخدمات المعاونة.

كما عرض وزير الصحة والسكان، على الرئيس، صرح طبي كبير وهو مستشفى 15 مايو بمدينة حلوان بالقاهرة، والذي تم إنشائها بتكلفة إجمالية وصلت 324،2 مليون جنية، وهي مستشفى تقدم خدمة ثلاثية، والتي تم استحداث بها تقنيات جديدة، مثل لوحة كنترول الغازات والتي يتم من خلالها التحكم بدرجة الغازات داخل وخارج غرف العمليات والذي يمنح المريض الأمان، إضافة إلى إنشاء عازل زجاجي في غرفة الرعاية المركزة لمنع انتقال أي عدوى، كما أن كل غرفة بها شاشة وكاميرا متصلة بوحدة كونترول والتي تمكن أهل المريض من التواصل مع المريض.

وتمتلك 142 سريرا، منهم 102 إقامة، مع وجود أسرة أطفال مرافقة، و20 حضانة، و22 غسيل كلوي، و20 سرير رعاية مركزة، وتحتوي على جناح للعلاج الطبيعي، و14 عيادة خارجية، ومعمل تجميعي، وقسم للأشعة به جميع أنواع الأشعة، ومفرمة للنفايات، إضافة إلى 9 عمليات ما بين صغرى وكبرى ومتوسطة بجانب وجود أشعة متنقلة وجهاز ديسي شوك للصدمات داخل قسم الحضانات، ووحدة مناظير "تاور".

وعرض عماد، على الرئيس السيسى، مستشفى برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، والتي تقع في موقع متميز على البحر المتوسط، حيث بدأ العمل بها في 2015 وانتهت في عام 2017، بتكلفة 113 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات.

وتضم المستشفى 71 سريرا، و46 سرير للإقامة، و17 سرير للغسيل الكلوي، و7 أسرة رعاية، و18 حضانة، إضافة إلى قسم للأشعة يشمل الأشعة المتنقلة لفحص المرضى دون الحاجة لنقلهم والأشعة السينية وجهاز السي آرم وجهاز الدوبلر، لافتا إلى وجود 32 عيادة خارجية، ومعملين مجهزين بأحدث الأجهزة، و3 غرف للعمليات الكبرى، والصغرى، والولادة، وكافة الخدمات المعاونة.

كما عرض وزير الصحة والسكان، مستشفى بنها للتأمين الصحي بمحافظة القليوبية، والتي بدأ بنائها في عام 2002، ثم توقف العمل بها، وتم تفعيلها في 2016، بتكلفة إجمالية بلغت 104 مليون جنيه.

وتضم المستشفى قسم طوارئ في الدور الأرضي به غرف للعمليات، وتحتوي على 330 سرير، 292 منهم للإقامة، و26 للرعاية، و15 للغسيل الكلوي، و12 حضانة، وبنك دم تجميعي، إضافة إلى معمل به جميع التجهيزات، لافتا إلى وجود قسم للأشعة يحتوي الأشعة السينية، والأشعة المقطعية، جهاز الفلوروسكوبيك بلان الوحيد في مصر لاستخدامه في أشعة الصبغة.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى وجود عازل زجاجي في قسم الغسيل الكلوي لعزل مرضى فيروس سي لمكافحة العدوى طبقًا للمواصفات العالمية، إضافة إلى وجود عدد شباكين داخل كل غرفة عمليات، واحد منهم يدخل منه المهام والأدوات النظيفة والأخر للمهام غير النظيفة لمكافحة العدوى.

وتضم المستشفى 8 عيادات خارجية، و12 غرفة عمليات، ومعمل، وقسم لقسطرة القلب، وكافة الخدمات المعاونة، وقاعة للتدريب ومفرمة للنفايات لتحويل النفايات الخطرة الى غير خطرة.

وتخدم المستشفى مليون منتفع من التأمين الصحي في شمال القليوبية في كفر شكر، والقناطر الخيرية، وطوخ، وبنها، وشبين القناطر، حيث تبعد المستشفى عن مستشفى النيل بالمحافظة 45 كيلو.

كما عرض وزير الصحة والسكان مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح والتي تقع في نصف المسافة بين مطروح والسلوم، والتي تعتبر مستشفى للحوادث والطوارئ، بتكلفة بلغت 115 مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات، وتبلغ عدد الأسرة 43 سرير، 25 اقامة، 10 حضانة، 5 غسيل كلوي، و8 أسرة رعاية وتحتوي 3 معامل، غرفة مناظير، عيادات خارجية، بنك دم، و2 غرفة عمليات، وقسم للاشعة به أشعة مقطعية وسي أرم ومتنقلة بالإضافة إلى كافة الخدمات المعاونة من مطبخ، وتعقيم، ومغسلة.

يذكر أن المستشفى تخدم 60 ألف مواطن وتقلل الضغط على مستشفى مطروح العام، إضافة إلى توفير المشقة على مرضى الغسيل الكلوي من صعوبة المسافة واستخدام سيارات الاسعاف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل