المحتوى الرئيسى

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية

01/15 19:35

اتهمت اسرائيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجنون مقالت انه فقد عقله، فيما استشهد شاب فلسطيني مساء الاثنين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات اندلعت في بلدة قرب مدينة قلقيلية، في شمال الضفة الغربية المحتلة، حسب ما اعلنت وزارة الصحة، ووكالة وفا الفلسطينية الرسمية للأنباء.

واعلنت وزارة الصحة في بيان “استشهاد أحمد عبد الجابر محمد سليم (24عاما) برصاص الاحتلال في جيوس، شرق قلقيلية”.

بينما اوردت وفا انه اصيب خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

ولم يكن بالإمكان الحصول على تعليق فوري من جيش الاحتلال .

ومنذ السادس من كانون الاول/ديسمبر، شهدت الأراضي المحتلة سلسلة تظاهرات احتجاجية ومواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للدولة العبرية.

ويرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ اعلان ترامب الى 17 فلسطينيا بينما قتل مستوطن اسرائيلي الاسبوع الماضي في الضفة الغربية المحتلة.

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، تعليقا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بأن عباس "فقد صوابه"، حسب تعبيره.

وقال ليبرمان في تصريح لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، نشر اليوم الاثنين، إن عباس "فقد صوابه"، متهما الرئيس الفلسطيني بأنه "يحاول تخريب بيوتنا جميعنا، بيت الفلسطينيين وبيت الأمريكيين وبيت اليهود".

واعتبر ليبرمان أن خطاب عباس يدل على أنه تخلى عن إمكانية مفاوضات السلام، واختار المجابهة مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وأضاف أن الرئيس الفلسطيني فقد دعم "العالم المعتدل". وقال ليبرمان إن "العالم المعتدل كله يقول له: إذا كان الخيار بينك وبين الولايات المتحدة، فنحن سنكون مع الولايات المتحدة".

وفي الوقت ذاته أشار ليبرمان إلى أن إسرائيل لا تعتزم التخلي عن التنسيق الأمني مع السلطة الوطنية الفلسطينية. وقال: "نحن لا نهدد ولا نعتزم إيقافه"، مضيفا: "إذا أوقفوه فهذا سيكون قرارهم" في إشارة إلى الجانب الفلسطيني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل