المحتوى الرئيسى

بالصور.. الكفن ينهي خصومة ثأرية بمركز المراغة بسوهاج

01/15 18:47

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، ظهر اليوم، مراسم جلسة الصلح التي تمت بقرية الشورانية التابعة لمركز ومدينة المراغة بين عائلتي الحرارزة والمراعوة.

حضر جلسة الصلح اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، واللواء علي الكاشف، نائب المدير لقطاع الشمال، والنائب هشام الشطوري، عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وسط حضور جماهيري من أبناء القرية والقرى المجاورة الذين حضروا للمشاركة في مراسم جلسة الصلح.

وتوجه المحافظ بالشكر للجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الأمن ورجال الدين، وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة في اتمام هذا الصلح، داعيًا إلى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا، مشيرًا إلى أن الخصومات والنزاعات تعرقل مسيرة التنمية والبناء، فلا تنمية دون الأمن والأمان.

وأعلن عن هدية الصلح لأهالي جزيرة الشورانية، حيث إنه جارٍ التنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية لتشغيل السجل المدني بالشورانية.

من جانبه توجه اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، بالشكر لأهالي قرية الشورانية ولكل القائمين على ملف المصالحات بالمحافظة، مؤكدًا أن هذا الملف يتطلب تكاتف الجميع.

ونجحت جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من أهل القرية في إنهاء هذه الخصومة الثأرية، وتم الصلح، اليوم، بنظام تقديم القودة وأدى الطرفان القسم الخاص بالصلح، وأسدل الستار على هذه الخصومة وسط فرحة عارمة سيطرت على أهالي القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل