المحتوى الرئيسى

بعد إعلانها التحرر من داعش.. بغداد تستيقظ على عمل إرهابي مروع وعشرات القتلى والجرحى - صوت الأمة

01/15 08:48

رغم مرور عدة أسابيع من إعلان العراق التخلص من تنظيم داعش، وتحرير كل الأراضي العراقية من التنظيم الإرهابي، استيقظ الشعب العراقي على عمل إرهابي مروع ضرب ساحة الطيران في العاصمة العراقية.

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، حدوث انفجار هز ساحة الطيران في العاصمة العراقية بغداد، وقالت الشبكة عبر حسابها على "فيس بوك":"قتلى وجرحى في انفجار في ساحة الطيران ببغداد"، دون الإعلان عن تفاصيل أخرى.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكر الحساب الرسمي لموقع "العربية" سقوط 16 قتيلا في هجوم انتحاري مزدوج وسط العاصمة، العراقية بغداد، فيما أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، سقوط 40 جريحا في تفجير بساحة الطيران في بغداد.

وبعدها بدقائق معدودة، أكدت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، ارتفاع عدد القتلى جراء العمل الإرهابي الذي شهدته العراق صباح اليوم إلى 26 .  

من جانبه قال اللواء سعد معن، المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن الاعتداء المزدوج فى ساحة الطيران وسط بغداد، كان بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين، ما أدى إلى استشهاد 26 شخصا.

من جانبها أفادت مصادر أمنية وطبية عن إصابة أكثر من خمسين شخصا بجروح، فيما لم تعلن أى تنظيم حتى الآن مسؤوليته عن هذه العملية الإرهابية.

يأتي هذا العمل الإرهابي بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي عن تشكيل ائتلاف النصر والإصلاح، داعيا الكيانات السياسية للانضمام لائتلافه الوطني العابر للطائفية، حسب ما جاء فى تغريدة فى حسابه على تويتر.

وقال العبادي، "إن ائتلاف النصر سيمضى قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء ومحاربة الفساد والمحاصصة"، حيث قال رئيس الحكومة العراقية، إن ائتلاف النصر يعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية.

وكان الأمين العام لحزب الدعوة في العراق نوري المالكي، أكد رفضه لمحاولات تأجيل الانتخابات عن موعدها الدستوري المحدد، حيث نقلت قناة السومرية نيوز عن المالكي قوله :" إن حزب الدعوة متمسك بإقامة الانتخابات في موعدها الدستوري المحدد ويرفض محاولات تأجيلها ومنع العراقيين من ممارسة حقهم بالمشاركة في العملية الديمقراطية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل