المحتوى الرئيسى

البرلمان اليوم| إشادة بالتعديل الوزاري.. وطلب إحاطة لوزير النقل

01/15 06:46

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات صدرت عن مجلس النواب، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة "البرلمان اليوم"، وفيما يلي أبرز أحداث أمس الأحد:

- قال الإعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب، إن قرارت الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بالتعديل الوزاري في هذا التوقيت، خارج إطار حسابات الانتخابات الرئاسية، فهي ناتجة عن تقصير في أداء الوزراء.

- كشف أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن دائرة قويسنا بمحافظة المنوفية، عن قضايا الفساد التي تسببت في إلقاء القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط و2 من رجال الأعمال من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

- قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلماينة لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان، إننا مقبلين على تجرية ديمقراطية منتظرينها جميعًا، بغض النظر عن المرشحين ولكنها استحقاق دستوري مهم جدًا، ينقل مصر نقلة كبيرة.

- قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، إن التغيير الوزاري المعلن كان فيه بعض الإيجابيات، خصوصًا في قطاع الأعمال الذي طالما ناديت بتغييره؛ لأن قطاع الأعمال ثروة مصر من خلال مصانعها التي تنتج وتصدر وتجلب الدولار بدلا من الاقتراض.  

- أشاد النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التعديلات الوزارية المحدودة، والتى تمت قبل الانتخابات الرئاسية فى رسالة واضحة منه أن مصلحة الوطن أعلى من أي شيء، وأنه لا مجال للأيادي المرتعشة ولا مجال للمجاملات.

- تقدم إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والمواصلات حول ما تم عرضه على رئيس الجمهورية من هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، بكلمته في جلسة افتتاح مشروعات الطرق والكباري، بخصوص مشروع الكوبري العلوي على النيل "كوبري ديروط".

- قال عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب، إن التعديل الوزاري المحدود الذي وافق عليه البرلمان، يتماشى مع سياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائمة على عدم هدم الهيكل الحكومي، لكن تغيير من يثبت عدم قدرته إدارة الملف المنوط به.

- أعلن المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، موافقته على التعديل الوزاري الأخير في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدًا أن إجراء التعديل يؤكد وجود تقصير يتم التعامل معه للتغلب عليه، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك تغير شامل للحكومة عقب انتخابات الرئاسة المقبلة.

- أشاد النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالتعديل الوزاري الأخير خصوصا فيما يتعلق بوزارتي "السياحة" و"التنمية المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل