المحتوى الرئيسى

مشجعة سعودية: دخول النساء الملاعب يحقق مقصد الإسلام الحقيقي

01/14 23:29

وصفت إحدى  السيدات اللائي ساهمن في تنظيم أول مباراة لكرة قدم في المملكة العربية السعودية تسمح للمشجعات الإناث بالحضور، هذه التجربة في مقابلة مع شبكة البي بي سي بـ"الكبيرة والخيالية".

وحسب من نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية في نسختها الإنجليزية في تقريريها حول السماح للمشجعات السعوديات لأول مرة بحضور مبارة في استاد كرة قدم، صنعت اللاعبة سارة الكشجري، 18 عاما، التاريخ ليس فقط بحضورها مباراة يوم الجمعة في جدة، بل أيضا بالمشاركة في تنظيمها، حيث أنها كانت مسؤولة عن استقبال الضيوف وتوصيلهم لمقاعدهم.

وأشارت الـ"بي بي سي" إلى أن خطوة السماح للنساء البالغات بدخول الملعب لمشاهدة مباراة الأهلي والباطن بدون رجل محرم، تعتبر جزءا من تخفيف القواعد الصارمة المتعلقة بالفصل بين الجنسين في المملكة.

وقالت الكشجري، وهي طالبة في جامعة الملك عبد العزيز، "الأمر كان يتعلق بتحقيق النساء أخيرًا لأحد مطالبهن، فكنا نرغب في دخول الملاعب، وفعلناها"، وتابعت قائلة: "أنا أحد مشجعي كرة القدم المتشددين للغاية، وأحب لعب كرة القدم ومشاهدتها أيضا، ولكنني لم تمكن من مشاهدة مباراة كرة قدم من قبل، وكانت هذه هي المرة الأولى التي شعرت فيها بأنني "امرأة سعودية" أكثر من مجرد مباراة.

وقالت الكشجري: "أحببت المشاركة بأي شكل من الأشكال، حتى لو كنت ضمن فريق مكون من 200 فتاة ساعدت في التنظيم، فكان الامر غاية في الروعة عند مشاهدة فريقي الأهلي يفوز 5-0 في الأستاد".

وأوضحت شبكة الـ"بي بي سي" أن كشجري وضعت صورا من المباراة على حسابها بموقع التواصل الأجتماعي تويتر وحصلت على أكثر من 14 ألف إعجاب، وجاءت العديد من التعليقات بردود فعل داعمة لسياسة التغيير، التي جاءت بدايتها بالسماح للنساء بالقيادة في المملكة المحافظة اجتماعيا.

وعلقت الكشجري على سياسة التغيير في المملكة قائلة: "التغيرات المفاجئة في البلاد كانت غير عادية، فليس بإمكاننا الآن فقط الذهاب إلى مباريات كرة القدم ولكن في المستقبل، سيكون بإمكاننا قيادة السيارة، ومن المدهش رؤية المرأة في السعودية وهي تتمكن من

ووصفت سارة الكشاجري، وهي إحدى  السيدات الآتي ساهمن في تنظيم أول مباراة لكرة قدم في المملكة العربية السعودية تسمح للمشجعات الإناث بالحضور، هذه التجربة في مقابلة مع شبكة البي بي سي بـ"الكبيرة والخيالية".

وصنعت سارة الكشجري، 18 عاما، التاريخ ليس فقط بحضورها مباراة يوم الجمعة في جدة، بل أيضا بالمشاركة في تنظيمها، حيث أنها كانت مسؤولة عن استقبال الضيوف وتوصيلهم لمقاعدهم.

وأشارت البي بي سي إلى أن خطوة السماح للنساء البالغات بدخول الملعب لمشاهدة مباراة الأهلي والباطن بدون رجل محرم، تعتبر جزءا من تخفيف القواعد الصارمة المتعلقة بالفصل بين الجنسين في المملكة.

وقالت الكشجري، وهي طالبة في جامعة الملك عبد العزيز، "الأمر كان يتعلق بتحقيق النساء أخيرا لأحد مطالبهن، فكنا نرغب في دخول الملاعب، وفعلناها"، وتابعت قائلة: "أنا أحد مشجعي كرة القدم المتشددين للغاية، وأحب لعب كرة القدم ومشاهدتها أيضا، ولكنني لم تمكن من مشاهدة مباراة كرة قدم من قبل، وكانت هذه هي المرة الأولى التي شعرت فيها بأنني "امرأة سعودية" أكثر من مجرد مباراة.

وقالت الكشجري: "أحببت المشاركة بأي شكل من الأشكال، حتى لو كنت ضمن فريق مكون من 200 فتاة ساعدت في التنظيم، فكان الامر غاية في الروعة عند مشاهدة فريقي الأهلي يفوز 5-0 في الأستاد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل