المحتوى الرئيسى

تحليل محمد يحيى| الزمالك فقد أمل الدوري.. و"الأهلاوي" يكرس عقدته للأبيض

01/14 23:13

"إذا واجهنا مختار مش هنكسب" عبارة تظهر في أذهان وعقول كل الزمالكاوية كلما استعد الفريق الأبيض لمواجهة فريق يدربه مختار مختار، وهو ما تحقق من خلال التعادل السلبي للفريق الأبيض مع الإنتاج الحربي ضمن الجولة الثامنة عشرة للدورى.

عقدة كرسها المدرب صاحب الانتماء الأهلاوى، ليواصل إفقاد الزمالك النقاط، ويبتعد الأبيض بشكل كبير عن المنافسة على الدوري هذا الموسم.

ورغم فقدان نقطتين إلا أن الزمالك استفاد من عودة الثقة للحارس أحمد الشناوي الذي أنقذ أكثر من فرصة مؤكدة للفريق العسكري، كما أعاد إيهاب جلال المدير الفني للفريق الثقة لمعروف يوسف الذي لعب دورا محوريا في وسط ملعب الفريق الأبيض، ووضح من خلال المباراة أن جلال لا يضع في حساباته العودة للمنافسة على الدوري، ويسعى الأن لإعادة ترتيب صفوف الفريق للتركيز على بطولة كأس مصر وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك أصبح متماسكا نوعا ما ، على الرغم من استمرار أزمة الدفاع، وفقدانه للقدرة على تنظيم هجمات خطيرة، لعدم توفير الحماية للاعبي خط الوسط، فضلا عن نجاح مختار في إرباك الأبيض عن طريق هجمات المرتدة واللعب بين الخطوط الذي أجبر طارق حامد على عدم التقدم.

إيهاب جلال عدل طريقة لعب الزمالك بالاعتماد على ثنائي في وسط الملعب، والدفع بثنائي هجومي هما باسم مرسي وكاسونجو إلا أن ذلك لم يسمح للفريق الأبيض بتشكيل خطورة هجومية كافية لتسجيل أهداف، رغم ان كاسونجو أهدر هدفا مؤكدا في الشوط الثاني بصناعة من المتألق معروف يوسف.

الفريق الأبيض يعاني أيضا من مشكلة كبيرة في اللياقة البدنية لجميع لاعبيه، بدليل انخفاض معدل القوة في الشوط الثاني تحديدا.

محمد الشامي يعد من أبرز لاعبي الأبيض، لكنه يحتاج للعب بجماعية أكثر، وطارق حامد هو الوحيد الذي يحافظ على لياقته البدنية لكنه يعاني من أزمة اللعب منفردا وعدم وجود أداء جماعي ينصهر بداخله ما يساعد على الدفاع بشكل جيد والانطلاق منه للهجوم.

الخلاصة أن الزمالك يسير على الطريق الصحيح، ويحتاج للصبر على إيهاب جلال، الذي لم يفعل شيئا جديدا حتى الأن باستثناء أنه أعاد بعض الأمور لنصابها من حيث أحقية بعض اللاعبين في المشاركة أو تعديل مراكز بعض اللاعبين.

اكتسح سموحة ضيفه إنبي برباعية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهم على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري المصري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل