المحتوى الرئيسى

الأقصر تتزين بـ750 جدارية لاستقبال ماراثون زايد الخيرى

01/14 23:12

تزينت مدينة الأقصر بعدد 750 جدارية ولافتة، استعدادًا لاستقبال المشاركين بماراثون زايد الخيرى، فى نسخته الرابعة على أرض مصر، الذى تنطلق سباقاته يوم الجمعة المقبل، الموافق 19 من شهر يناير الجارى، ويتزامن مع الذكرى المئوية لميلاد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما جرى رفع مستوى الشوارع والميادين، وتركيب جدارية هى الأضخم فى صعيد مصر، ويصل حجمها إلى 600 متر مربع، وإعداد كل التجهيزات الفنية بطول خط سير الماراثون، الذى يجرى وسط المعابد الفرعونية بالمدينة.

وقال محمد أبوالقاسم هاشم، المدير الإقليمى لشركة برزنتيشن، المنظمة للماراثون، أن لجنة عليا تشكلت للإعداد لسباقات الماراثون، برئاسة محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، وأنه من المنتظر أن يشارك بالماراثون ثلاثة آلاف متسابق من المصريين والعرب والأجانب.

ومن المنتظر أن يتقدم المشاركين بالماراثون، المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الكبرى، ووزراء الهجرة والتضامن الاجتماعى والسياحة والآثار، والسفير جمعة مبارك الجنيبى، سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة، وعدد من الفنانين والمشاهير والمسئولين فى كل من مصر والإمارات.

ويتزامن الماراثون مع انطلاق العمل فى بناء وتجهيز المرحلة الثالثة من مستشفى شفاء– الأورمان لعلاج السرطان، بعد افتتاح المرحلة الثانية وانضمامها للمرحلة الأولى، فى استقبال مرضى السرطان، من محافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والوادى الجديد والبحر الأحمر، ليصبح أول مدينة طبية متكاملة لعلاج أمراض السرطان بالمجان، فى مصر والوطن العربى.

وقال جمعة مبارك الجنيبى، المندوب الدائم للإمارات لدى جامعة الدول العربية، إن اقامة ماراثون زايد الخيرى فى نسخته الرابعة فى محافظة الاقصر دعماً لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان فى صعيد مصر، يأتى بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، النابعة من اهتمام سموه الكبير بدعم كل المبادرات الإنسانية.

وأوضح «الجنيبى» أن انتقال الماراثون من القاهرة إلى الأقصر جاء ليؤكد الهدف والمقصد النبيل من وراء الماراثون، وهو نشر الخير فى كل ارجاء مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل