المحتوى الرئيسى

«جاي في السريع» بالنسخة النيجيرية.. عرض عليها الزواج بفيسبوك ووافقت بكومنت

01/14 22:55

على غرار فيلم «جاي في السريع» للنجم المصري ماجد الكدواني، والذي كان يريد الزواج بأسرع طريقة ممكنة، حتى يسافر لمعاودة عمله في الخليج، استيقظ شاب نيجيري يوم 30 ديسمبر الماضي ليقرر الزواج في أول عام 2018.

الشاب النيجيري يدعى «شيديما اميدو» كتب على صفحته بفيسبوك: "أنا في سن الزواج، كما أني مستعد تماما له، ولا أنوي إضاعة الوقت، أرسلن طلباتكن. والأكثر أهلية ستتزوج في 6 يناير 2018. آخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف ليل 31/12/2017".

على الجانب الآخر، استيقظت «صوفي إيجيوما» لتفتح فيسبوك فتجد الرسالة، والتي أثارت فيها الضحك، لم تكن "صوفي" تعرف ذلك الشاب من قبل، هما كانا أصدقاء على فيسبوك لكنهما لم يتحدثا أبدًا.

وبعد ذلك بوقت قصير، كتب «أميدو» منشورًا ملحقًا، قال فيه: "أنا جاد في هذا الأمر، والرجاء لا تقل أي واحدة إنها لم تر الطلب في الوقت المناسب، أتمنى لكن حظا سعيدا"!.

هنا قررت "صوفي" أن تناور ذلك الشاب، وأن تشارك في تلك «اللعبة الكوميدية»، لكن الأمر لم ينته بشكلٍ كوميدي كما توقعت بل تورطت في الزواج بالفعل.

كتبت صوفي تعليقًا عند اميدو، قائلة: "أنا مهتمة، فقط راسلني عبر رسائل الماسنجر".

منذ رأى اميدو تعليق صوفي، حاز على اهتمامه، وأرسل لها رسالة ترحيبية ثم تحدثا هاتفيًا، فكشفت له أنها تعيش في مدينة مدينة "أبوجا" في شمال نيجيريا وهي التي تبعد عن مدينته قرابة 500 كيلومتر.

ووعد اميدو، صوفي أن يجتاز تلك المسافة حتى يقابلها، وتم الأمر بالفعل.

قالت صوفي لموقع bbc، إنها لم تكن تتخيل أن يأتي، وأضافت أنها انتظرته خارج متجر صغير، وكأنها تعيش في قصة خيالية.

الأمر كان على غير ما توقعته صوفي، فقد أعجبها اميدو، بل وصفت الأمر بأنه: "كان حبًا من النظرة الأولى، وأنه أكثر الرجال الذين التقيتهم وسامة وقد أحببته على الفور".

الأغرب من كل ما فات، أن اميدو فاجأ صوفي بإشارته بأن عمه يعيش في المدينة ذاتها، طالبا منها ان تصاحبه في زيارة إلى عمه لإتمام مراسم الزواج ، حيث تشترط العادات القبلية أن يقام العرس بأمر من العم. 

قالت صوفي أنها تحمست بشكل أكبر، وشعرت أن أميدو "شخصية مثيرة للاهتمام".

لكنها تفاجأت بأمر أكثر إثارة وهو أنهما حينما ذهبا لعم اميدو اكتشفت أنه شخص سريع في قراراته هو الآخر فقد دعاهما لإتمام الزواج ومنحهما الموافقة.

ولكن ماذا عن أهل صوفي، كيف ستقنع أهلها برجل لم تعرفه إلا منذ يوم واحد فقط، وكيف سيوافقون على زواج عبر إعلان في فيسبوك. 

اكتشفت صوفي أنها أمام مهمة مستحيلة لإقناع أهلها، فذهبت لوالدتها وحدثتها عما حدث، وكيف أن ذلك الشاب بدا "وسيما وجذابا وأنها أحبته من أول نظرة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل