المحتوى الرئيسى

تفاؤل بوزير قطاع الأعمال الجديد في «قوى عاملة البرلمان».. نواب: سيرته الذاتية تبشر بقرب حسم الملفات العالقة.. وأبرزها المصانع المتعثرة.. وتباين حول أداء «الشرقاوي» في وداعه

01/14 21:17

«قوى عاملة البرلمان» تدعو «بدوي» للاجتماع بشأن ملف «الشركات القابضة» عيسى: تشغيل شركات قطاع الأعمال المتوقفة أهم الملفات أمام الوزير الجديد «الشرقاوي» لم يكن يستمع للنواب ..ومستبشر خيرا بوزير قطاع الأعمال الجديد

حالة من التفاؤل بوزير قطاع الأعمال الجديد، خالد بدوي تشهدها لجنة القوى العاملة بالبرلمان، حيث أكد النواب أن السيرة الذاتية لـ "بدوي" تشير إلى خبرته في مجال قطاع الأعمال وفكره الاقتصادي الجيد، مما ينبئ بقرب الانتهاء من الملفات العالقة في هذه الوزارة وأبرزها ملف المصانع المتعثرة، والبت في مطالب إعادة النظر في قيادات الشركات القابضة.

من جهة أخرى تباينت ردود الأفعال في وداع الوزير السابق أشرف الشرقاوي، حيث انتقد بعضهم تجاهله لآراء النواب، فيما أكد آخرون إنه بذل ما استطاعه من جهد.

وفي البداية وجه النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة، و الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الدعوة لوزير قطاع الأعمال الجديد خالد محمد علي بدوي ، للجلوس مع ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال بمجالس إدارات الشركات القابضة ، ومنهم 4 بمجلس النواب ، وذلك لاستعراض حلول المشاكل التي تواجه الشركات القابضة ، وأبرز ما وصلت إليه الأوضاع بتلك الشركات خلال الفترة الماضية ووضع خطة عمل يتم خلالها الإهتمام بكافة القطاعات .

وأضاف وهب الله لـ "صدى البلد"، إن القيادات النقابية ستساند الوزير الجديد في كافة الملفات من خلال خبرتهم بالقطاع ومشاكله، مضيفا " سيرته الذاتية تؤهله للعب دور هام في النهوض بالشركات القابضة في كافة المجالات سواء الصناعات الهندسية أو الدوائية والتشييد والبناء أو السياحة ".

ودعا وهب الوزير الجديد لإعادة النظر في ملفات الشركات القابضة وقياداتها، وذلك لأهميتها وخاصة الصناعات الغذائية والدوائية ، مضيفا : " مطلوب من الوزير الجديد الاهتمام بالقطاع العام الدوائي وهو ملف مهم ويجب ان يكون فيه توازن بين كافة قياداته " .

وأضاف وهب الله ، أن الوزير السابق أشرف الشرقاوي، أدى دوره خلال الفترة الماضية موجها الشكر له .

فيما قال النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان ، إن ملف الشركات القابضة وإعادة النظر في قياداتها هو الأبرز على مائدة وزير قطاع الأعمال الجديد ، خالد بدوي، وخاصة شركة الغزل والنسيج .

وأشار النائب إلى أن لجنة القوى العاملة لديها مجموعة من المقترحات لعرضها على الوزير ، لافتا إلى أن أبرزها تشغيل كافة شركات قطاع الأعمال العام المتوقفة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، موضحا أن اللجنة لم تحدد بعد موعدا للقاء الوزير الجديد .

ولفت النائب إلى ضرورة استكمال الوزير الجديد لخطة الوزير السابق أشرف الشرقاوي، حتى لا نبدأ من الصفر.

وقال النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه مستبشر خيرا بتعيين خالد بدوي وزيرا لقطاع الأعمال ، خاصة أن سيرته الذاتية توضح أنه عمل في شركة تابعة للبنك الأهلي ومارس عمل مصرفي وله عقلية اقتصادية تحرك الأمور للأمام، مضيفا هذا يبشر بأنه سينجح بشكل كبير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل