المحتوى الرئيسى

منطقتي | عمارات "للعرايس"..أم مجمع للحكومة؟

01/14 20:00

عند تقاطع شارعي القصر العيني وأمين سامي، يوجد مجمع ضخم يعرف بعمارات العرايس.

عمارات العرايس – 1 شارع أمين سامي – المنيرة – تصوير: ميشيل حنا

المجمع في حقيقته يتكون من برجين ضخمين متطابقين، ويقع أسفلهما جراج تابع لرئاسة مجلس الوزراء، وهما يحتويان على عدد هائل من الإدارات والهيئات الحكومية، ويقصدهما جمهور غفير من الناس كل صباح.

بني البرجان عام 1975، وكان يوجد مكانهما (وعلى كامل مساحة المربع الذي يمتد إلى شارع إسماعيل سري) المدرسة الناصرية، والتي استمرت هنا من 1901 وحتى 1915 حين نقلت إلى قصر الأمير سعيد حليم في شارع شمبليون، ثم حلت محلها مدرسة المعلمين العليا حتى 1930، بعدها تم تقسيم الأرض والتي استخدمت استخدامات مختلفة، حتى صارت عمارات العرايس تشغل جزءا منها والجزء الآخر يشغله المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية.

أما المدرسة الناصرية (والتي كانت تعرف قديما بمدرسة المبتديان) فقد كان أشهر نظارها، والذي تولى مسئوليتها لنحو 25 عاما، أمين باشا سامي، والذي أطلق اسمه على هذا الشارع.

المكان: 1 شارع أمين سامي، متفرع من شارع قصر العيني، المنيرة.

“منطقتى” هى جريدة غير دورية تغطى أحياء وسط البلد والزمالك.

تخدم الجريدة المجتمعات المحلية بشكل غير مسبوق فى مصر، إذ توفر تغطية متعمقة، ومعلومات مفيدة، ومحتوى ترفيهى، وشكل مبتكر بصريا.

“منطقتى” جريدة/مجلة مجانية، تتمتع بنظام توزيع خاص (من الباب للباب للسكان، والمحلات والشركات والبنوك، وعلى “ستاندات” فى أكثر من 40 موقع).

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل