المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يحرر 80 قرية في حلب

01/14 19:59

هاجم الجيش السوري، محافظة إدلب، ودارت معارك شرسة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، مع مسلحي هيئة تحرير الشام، وتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي والفصائل المتحالفة معهما، واستطاع خلال تلك المعارك التى بدأت منذ أمس أن ينتزع 80 قرية ويحررها من قبضة التنظيم.

خلال الـ24 ساعة الماضية، قاتل الجيش السوري على جبهتي محافظة حلب وإدلب، وارتفعت حصيلة القتلى من الجانبين جراء المواجهات الدائرة في المنطقة بين القوات الحكومة من جهة، و"هيئة تحرير الشام" التي تشكل "جبهة النصرة" عمودها الفقري و"الحزب الإسلامي التركستاني" والفصائل المتحالفة معهما من جهة أخرى، وخسر الجيش السوري وحلفاءه 82 فردا، بينهم 6 ضباط على الأقل، 3 منهم في رتبة عقيد، فيما تقدر خسائر المسلحين بـ95 شخصا بينهم 6 قياديين، ولا تزال حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بإصابات متفاوتة الخطورة"، بحسب نشطاء "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وقال النشطاء إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على 79 قرية في ريف حلب الجنوبي خلال الساعات الـ24 الماضية، لتوسّع بذلك نطاق سيطرتها في المنطقة لأكثر من 3 أضعاف، مع انسحاب مسلحي "هيئة تحرير الشام" منها.

وأصبحت بذلك قوات الجيش المتقدمة من ريف حلب الجنوبي مع نجاحاتها الأخيرة في المحافظة على مسافة كيلومترين من القوات المتقدمة من ريف إدلب والواقعة عند مشارف مطار أبو الضهور، وهو الهدف الأساسي لهذه العملية.

وأكد نشطاء "المرصد"، أن المعارك مستمرة على محاور في ريف إدلب وأطراف ريف حماة، حيث استطاع المسلحون منذ الليلة الماضية استعادة السيطرة على 21 قرية ومنطقة، وهي وربيعة، عطشان وزفر كبير وزفر صغير والحيصة وتل سلمو وطلب والدبشية وسروج والخوين وتل مرق ومشيرفة شمالي وأم الخلاخيل وخريبة والزرزور ومزارع الحسين واصطبلات ورسم الورد،وتل خزنةوالجدعانية والوبيدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل