المحتوى الرئيسى

أبرز منتجات CES 2018 التي تدعم مساعد قوقل الصوتي

01/14 19:28

شهدت فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية لهذا العام CES 2018 منافسة كبيرة بين المساعدات الصوتية وأبرزها مساعد قوقل و مساعد أمازن ألكسا، حيث تم عرض الكثير من المنتجات التي تعمل بالمساعدين على غرار العام الماضي، بدءا من مكبرات الصوت وأجهزة الراديو والمصابيح والمكانس الكهربائية وغيرها، ليتم توسيع نطاق المهارات و الإجراءات التي يمكن للمساعدين القيام بهما في هذا العام. وفي هذا المقال نلقي الضوء على أبرز المنتجات المعروضة والتي تستند إلى مساعد قوقل الصوتي.

تستهدف قوقل بهذا الجهاز منافسة جهاز أمازون Echo Show ذو الشاشة اللمسية، حيث أعلنت الشركة عن خططها لطرح شاشات ذكية تدعم مساعدها الصوتي، وستأتي الشاشات من تصنيع شركات متعددة مثل JBL ،Lenovo ،LG و Sony .

وتتميز الشاشات الجديدة عن مكبرات الصوت الذكية بكونها تُظهر المعلومات ذات الصلة بنتائج الأوامر الصوتية على الشاشة مثل الاتجاهات والخرائط مع خيار إرسالها إلى الهاتف، كما ستتيح الشاشة إجراء مكالمات فيديو عبر خدمة قوقل ديو ومشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب والتحقق من الصور المخزنة في خدمة قوقل للصور.

طرحت شركة SŌLIS المتخصصة في الصوتيات جهاز منبه للاستيقاظ من النوم يضم مساعد قوقل الصوتي بشكل مدمج، ويأتي المنبه بمكبري صوت أماميين، وبفضل خاصية مزامنة الوقت مع السحابة عن طريق الواي فاي أو البلوتوث لن يكون المستخدم بحاجة لضبط الوقت إطلاقا.

ويضم المنبه الجديد ساعة LED ويقول بتلقي الأوامر الصوتية والاجابة على التساؤلات على غرار باقي المكبرات الصوتية التي تدعم مساعد قوقل، كما يضم المنبه خاصة كروم كاست بشكل مدمج مايتيح بث الموسيقى على الجهاز والاستفادة من مكبرات الصوت عالية الجودة التي يضمها.

ظهرت أول سماعات رأس تدعم مساعد قوقل في العام الماضي، والآن قررت شركة JBL دخول هذا السوق أيضا وأطلقت تشكيلة جديدة تتكون من ثلاث سماعات رأس لاسلكية تتميز بدعمها بمساعد قوقل.

وتدعم السماعات الاتصال بواسطة البلوتوث 4.1 مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، أو مشغل الموسيقى، وسيحصل طراز 710GA على أطول عمر للبطارية يصل إلى 25 ساعة من التشغيل المتواصل وسيتوفر بخيارات ألوان متنوعة وسيأتي بتصميم قابل للطي.

وتضم السماعات حساس لتفعيل المساعد الصوتي وتخطي المقاطع الموسيقية، وضبط مستوى الصوت، وتعيين تذكير، والقيام بكافة المهام التي يمكن لمساعد قوقل الصوتي إنجازها.

ستحتوي أجهزة التلفزيون القادمة من شركة LG على نظام متكامل مع المساعد الصوتي لشركة قوقل ما سيتح إلقاء أوامر صوتية عبر التلفاز من خلال جهاز تسجيل الصوت المثبت على جهاز التحكم عن بعد.

وستأتي شاشات التلفاز الذكية مع مكبرات صوت خارجية ستدعم كل من مساعد قوقل ومساعد أمازون بشكل مدمج، كما ستضم أجهزة التلفاز الجديدة نظام يسهل طلبات مثل “البحث عن الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم” أو “إيقاف تشغيل التلفزيون عند انتهاء هذا البرنامج” دون الحاجة إلى ذكر اسم البرنامج أو تقديم جدول زمني.

وأخيرا، تقول إل جي إن أجهزة تلفزيون ThinQ الجديدة يمكنها أن تعمل كمحور للأجهزة الذكية في البيت حيث ستوفر إمكانية الوصول إلى منتجات المنزل الذكية الأخرى مثل المكانس الكهربائية، الروبوتات، مكيفات الهواء، أجهزة تنقية الهواء، الأضواء الذكية، والسماعات الذكية والعديد من الأجهزة الأخرى التي يمكنها الاتصال بالتلفزيون عبر الواي فاي أو البلوتوت.

أعلنت شركة جورميا المصنعة لأجهزة المطبخ عن مجموعة من أدوات المطبخ الذكية التي تتكامل مع مساعد قوقل واستعرضت خمسة منها ضمن فعاليات معرض CES 2018 ومن بينها جهاز تحضير القهوة الذكي والذي يقوم بناء على أمر المستخدم بطحن بذور البن ويقوم بتسخين الماء إلى درجة الحرارة المحددة ويقم بضبط القهوة كما يريد المستخدم.

ويضم الجهاز شاشة ملونة سهلة القراءة والعرض تتيح الوصول إلى الطقس والأخبار، كما يدعم الجهاز تلقي الأوامر الصوتية المختلفة دون الحاجة إلى الهاتف الذكي ويدعم الاتصال عبر الواي فاي والبلوتوث.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل