المحتوى الرئيسى

تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالسويس

01/14 19:04

بدأت مراسم الاحتفال تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بمحافظة السويس الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بجميع محافظات مصر، اليوم الأحد، بقاعة النصر للبترول.

حضر الاحتفال خالد سعداوي، السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس وبلقيس هجرس ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي وعادل خشانة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في السويس، والعميد إيهاب حسن رئيس حي الأربعين، والمهندس محمود فوزي رئيس حي فيصل، ورمضان أبو الحسن رئيس الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم وثائقي ليوضح مفهوم وأهداف تطبيقات برنامج تكافل وكرامة في محافظات مصر والذي يعد منهج تنموي راقي في مجال التنمية يواكب أحدث التطورات العالمية من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية.

وخلال الحفل أقسم خالد سعداوي نائبًا عن محافظ السويس، وجميع الحضور والمشاركين بالبرنامج على معاهدة بذل أقصى الجهود لتوصيل دعم تكافل وكرامة إلى مستحقيه الحقيقين وأن يكون العمل خالصًا لوجه الله تعالى.

كما كرم نائب محافظ السويس خلال الحفل 30 شخصًا من المشرفين والمنسقين وفتيات الخدمة العامة المدربين على العمل بالبرنامج، وتسليمهم شهادات التقدير.

وقالت بلقيس هجرس ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي، إن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية كشوف مستفيدي البرنامج والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف، إضافةً إلى مساعدة المستحقين في التقدم والتسجيل في البرنامج، وكذلك تسهيل استخراج الأوراق اللازمة للتسجيل والتسويق المجتمعي للبرنامج وتنمية الوعي بأهميته، وأخيرًا التحقق من مدى إتاحة الخدمات الصحية والتعليمية وجودتها، موضحةً أن خطة التدريب بهذه اللجان مدتها 3 أشهر، مؤكدةً أنه بالعمل الجاد ستتحقق أفضل النتائج بمحافظة.

وأشار خالد سعداوي السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس، إلى أن محافظ السويس أصدر قرار بتشكيل لجان المساءلة المجتمعية منذ أكثر من شهر من أجل البدء في تدريب أعضاء لجان على مستوى كافة الوحدات الموجودة بالمحافظة.

وأضاف أن تلك اللجان يقع على عاتقها اختيار الاشخاص التي تستحق الدعم في برنامج التكافل والكرامة التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير حياة كريمة لجميع فئات الشعب المصري وخاصةً الأسر الأولى بالرعاية.

وأشار عادل خشانة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في السويس، إلى أن المديرية شكلت لجان مجتمعية على مستوى الوحدات والتي تبلغ 60 وحدة اجتماعية، مشيرًا إلى أن كل وحدة اجتماعية تتكون من 13 عضوًا أعضاء المجتمع المدني المختلفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل